الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: نعيش عصر انفلات معلوماتي والمنصات المعادية تشعر المواطن أنه في ورطة

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 09:26 م
 محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إننا نعيش عصر انفلات معلوماتي، حيث يتعرض المواطن لنوعين من مسارات المعلومات، معلومات رسمية من الدولة وأجهزتها وصفحاتها، ومسار من المنصات المعادية سواء قنوات أو مواقع إلكترونية أوصفحات تشكك في أي شئ تسمعه من الدولة.


وأضاف الباز، : "أنت كمواطن بتتعامل إنك في ورطة، تصدق مين فيهم، مش هأقولك استفتي قلبك، هقولك أنت قريب من المعلومات، وما يتم إنجازه على الأرض، وهو ما يؤكد أن المنصات المعادية تبالغ في تصوير المشاكل".


وأردف الباز: "المعرفة مهمة لأنك لما بتعرف بتبقى قادر على تكوين رأي وتحديد اتجاه واختيار سلوك، كل واحد يسير في طريق محتاج يبقى عنده معلومات من مصادر صادقة يقدر يكون رأيه ويحدد اتجاهه ويختار السلوك الذي يسلكه في حياته".


من ناحية أخرى، علق الباز، على  توجيهات الرئاسة للجنة العفو الرئاسي بالاستماع لكافة طلبات المعفو عنهم رئاسيًا من أجل إعادة دمجهم في الحياة، قائلًا: "الدولة تقوم بدورها لتوفير حياة كريمة لهؤلاء، والدولة تقوم بهذا الدور وهي مستقرة تمتلك أدواتها، وتريد إرساء مبدأ الوطن يتسع للجميع ولكل من يعمل من أجل مصلحة الوطن، والحوار الوطني مظهر من مظاهر الحيوية لإرساء هذا المبدأ".