الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز: الزيادة السكانية لا ترضى الله.. ومسألة الطفل بييجي برزقه خرافة

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 09:28 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن البعض انتقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان لأنه تحدث مع سيدة لديها 5 أطفال عن مخاطر الزيادة السكانية، وكتب البعض "هو انت اللي بترزقها؟، وبتتكلم معاها كده ليه؟".


وأضاف، أننا يجب أن نؤمن أن الزيادة السكانية خطر علينا جميعا، لأننا إذا لم نتفق على ذلك سنواجه خطر كبير جدا، لافتا إلى أنه يرى أن الزيادة السكانية "انتحار جماعي".


وأكد محمد الباز، أننا قبل إنجاب طفل جديد يجب أن نوفر له فصول كي يتعلم جيدا، ومستشفيات يتم علاجه فيها، وطرق ومواصلات جيدة، وقدرة البلد على توفير هذه المتطلبات أقل كثيرا عدد السكان الذين يتم إنجابهم سنويا.


ولفت إلى أن الناس تستند في قضية الإنجاب على أدلة شرعية مثل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (تناكحوا تناسلوا فإنى مباه بكم الأمم يوم القيامة)، وعلق متسائلا: "كيف سنباهي الأمم بأطفال عندها تقزم غير متعلمة وصحتها غير جيدة؟".


وتابع: "مسألة الطفل بييجي ورزقه معاه خرافة كبيرة، ومحدش هيموت من الجوع اه، لكن ربنا قال اسعى يا عبد وأنا معاك، والزيادة السكانية لا ترضي الله، لأنها خراب والناس لازم تنتبه لذلك".