الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بيضرب شائعات .. أحمد موسى يفضح هاني توفيق صاحب أكبر كذبة في 2022

السبت 17/سبتمبر/2022 - 09:22 م
هاني توفيق
هاني توفيق

علق الإعلامي أحمد موسى، على الشائعات التي يطلقها هاني توفيق الذي يدعي أنه خبير اقتصادي، قائلا: لا "بيحلل ولا بيعمل حاجة، وبيطلق شائعات".


وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مشكلة هاني توفيق مش عارفها، بس طلع ضرب شائعة فارغة وكتب كلام فارغ كالعادة.


وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن هذه الشائعة تضرب مصداقيته وأي كلام يقول هاني توفيق فيما بعد، مضيفًا المفترض يستريح شويتين تلاتة أربعة الفترة المقبلة.


وحول الشائعة التي أطلقها هاني توفيق، أوضح أحمد موسى أن توفيق قال خبر افتكرته كذبة أبريل بس احنا في سبتمبر، مضيفا أن هاني توفيق عمل كارثة وقال إن البنك المركزي رفع سعر الفائدة 3 %، لافتا إلى أن هذه أماني هاني.


وأشار إلى أن ما قاله هاني توفيق، معلومات مضللة وشائعة ونشر أخبار كاذبة وتضر بالسوق والاقتصاد المصري، موضحا أن هاني توفيق عمل بدماغه اجتماع للبنك المركزي وافترض أنه أخذ القرار، وسطى على صلاحيات البنك المركزي، ولم يفكر في تأثير كلامه على الاستثمار والبورصة ورجال الأعمال. 


وأردف، أن هاني توفيق خرج يتنصل مما قاله ويعتذر من الكذبة الأكبر في 2022، ولكنه تورط أكثر ونسب الخبر لقناة  CNBC عربية، والتي خرجت بعد ذلك لتكذبه وتقول إنها لم تنشر أخبار عن رفع الفائدة، ولكنها تحدثت عن إجراءات مصر لكبح التضخم.


وأكمل الإعلامي أحمد موسى، المسائل الخاصة بالاقتصاد والبنك المركزي في منتهي الحساسية في ظل الظروف الحالية، لأن هذه الأمور تؤثر على كل المصريين.