الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طارق حامد ينافس على لقب "لاعب الجولة" في الدوري السعودي

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 10:30 م
طارق حامد
طارق حامد

تواجد طارق حامد لاعب منتخب مصر ونادي اتحاد جدة السعودي، ضمن قائمة المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب في الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

ويتنافس طارق حامد مع كلاً من الأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب الشباب والكولومبي ديفيد أوسبينا حارس فريق النصر، على الفوز بلقب بلقب أفضل لاعب في الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

وطرح الحساب الرسمي للدوري السعودي على "تويتر" أسماء اللاعبين اليوم الثلاثاء على الجماهير لاختيار اللاعب الأفضل في الجولة الماضية، مع منح الجماهير حرية اختيار لاعب رابع خارج الثلاثة المرشحين.

 

في ذات الصدد، أشادت صحيفة "الرياضية" السعودية، بالمستويات الرائعة التي يظهر عليها أحمد حجازي مدافع منتخب مصر مع نادي اتحاد جدة في النسخة الحالية من مسابقة الدوري السعودي.

 

وقالت الصحيفة أن أحمد حجازي سخَّر ال خبرته في قيادة دفاع النمور في الجولات الثلاث الأولى من عمر مسابقة الدوري السعودي، وهو ما أسهم في حماية مرمى الفريق من أي هدف، وخروجه بشباك نظيفة.

 

وأضافت الصحيفة أن أحمد حجازي يتميز  باللعب الحماسي، والانقضاض على الخصوم، واصطياد الكرات العالية، فضلًا عن قدرته في التسجيل بالرأس، مستفيدًا من طول قامته.


ولعب أحمد حجازي أساسيًّا في الجولات الثلاث الماضية بعدد دقائق بلغ 270، ووفقًا لموقع رابطة دوري المحترفين، سجل هدفًا، وقدم 125 تمريرة ناجحة، بدقة 85 في المئة، وشتت 15 كرة، وقطع اثنتين.

 

واختارت شبكة "سوفا سكور" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، التشكيلة المثالية للجولة الثالثة من دوري روشن السعودي، حيث تواجد قلب الدفاع المصري ولاعب اتحاد جدة أحمد حجازي.

 

وكان أحمد حجازي سجل هدف فوز الاتحاد أمام الرائد برأسية رائعة كما ساهم في الحفاظ على شباك فريقه نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي.

 

أما عن تشكيلة الجولة الثالثة من الدوري السعودي ضمت كلاً من، حراسة المرمى: منير محمدي "الوحدة"، خط الدفاع: جيسلان كونان "النصر"، أحمد حجازي "الاتحاد"، حسان تمبكتي "الشباب"، نور الرشيدي "الوحدة"، خط الوسط: فيصل فجر "الوحدة"، إيجور كورنادو "الاتحاد"، كريستيان جوانكا "الشباب"، خط الهجوم: فيتينيو "الاتفاق"، برونو دوارتي "ضمك"، أندرسون تاليسكا "النصر".