الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عودة الدوري الانجليزى بعد توقفه حدادا علي وفاة اليزابيث 

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 07:42 م
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

أعلنت رابطة البريميرليج عن عودة مباريات الدوري من جديد ولعب مباريات الجولة الثامنة مع تأجيل 3 مباريات منها بسبب إجراءات جنازة الملكة.

 

وقد أعلن في وقت سابق توقف النشاط الرياضي بالكامل في بريطانيا حداد علي وفاة الملكة اليزابيث وتوفيت الملكة إليزابيث، أطول ملوك بريطانيا بقاء في الحكم 70 عاما، مساء يوم الخميس الماضي عن عمر يناهز 96 عاما.

 

وبحسب البروتوكول المعمول به في بريطانيا، فإنه يتم إيقاف كافة الأنشطة الترفيهية والرياضية والسياسية بعد إعلان وفاة الملكة ووصولا إلى الجنازة.

 

وأوضحت رابطة الدوري الإنجليزي أن المباريات ستستأنف في نهاية هذا الأسبوع بعد توقف مؤقت للموسم كدليل على الاحترام بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

 

ومن المقرر ستقام 7 من مباريات الدوري الإنجليزي في نهاية هذا الأسبوع، مع تأجيل ثلاث مباريات بسبب الأحداث المحيطة بجنازة الملكة.

 

وشدد التقرير أن المباريات المؤجلة يوم الأحد 18 سبتمبر هي تشيلسي ضد ليفربول في ستامفورد بريدج، ومانشستر يونايتد على أرضه ضد ليدز يونايتد، ولقاء برايتون ضد كريستال بالاس.

 

وأوضح البيان الرسمي أنه وبعد مشاورات مكثفة مع الأندية والشرطة والمجموعات الاستشارية للسلامة المحلية والسلطات الأخرى ذات الصلة، لم يكن هناك خيار آخر سوى تأجيل المباريات الثلاثة.

 

وأكد البيان: "يود الدوري الإنجليزي الممتاز أن يشكر وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة وقوات الشرطة الأخرى في جميع أنحاء البلاد، وكذلك شركاء البث، على دعمهم خلال هذه العملية، وسيواصل الاتصال بهم قبل عطلة نهاية الأسبوع".

 

وتابع البيان: "بالنسبة للمباريات التي ستُلعب خلال فترة الحداد الوطني ، سيتم تكريم الملكة في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز". 

 

واختتم البيان: "سيتم الإعلان عن مواعيد جديدة للمباريات المؤجلة في الوقت المناسب".