الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تشارلز في مأزق.. تحديات تواجه الملك الجديد بعد رحيل إليزابيث الثانية

السبت 10/سبتمبر/2022 - 07:01 م
عادل درويش
عادل درويش

قال عادل درويش الصحفي البرلماني بمجلس العموم البريطاني، إن هناك حالة من الحزن تمر بها بريطانيا على رحيل الملكة إليزابيث الثانية، مشيرا إلى أن بريطانيا تمر بعدد من الصعوبات والتحديات قبل وفاة الملكة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية، عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تحديات كثيرة أمام الملك الجديد تشارلز يأتي في مقدمتها المقارنة بينه وبين الملكة الراحلة وسيكون في موقف صعب نظرا لما تتمتع بها الملكة الراحلة من شعبية جارفة داخل بريطانيا، موضحا أن بريطانيا تواجه أيضا عدد من التحديات منها الظروف الاقتصادية وارتفاع فواتير أسعار الكهرباء بنسبة 40%. 


وأشار إلى أنه الموعد الذي تم فيه إعلان وفاة الملكة هو الموعد الرسمي الذي يدون في الأوراق الرسمية دستوريا واللحظة التي ودعت فيها الحياة ليتحول بعد ذلك أمير ويلز ليصبح ملكا لبريطانيا.


وأوضح أن الحكومة تبدأ بعد إعلان الملك الجديد في تقديم الولاء والاجتماع بالملك الجديد، كذلك البرلمان وتأدية قسم الولاء والطاعة لرأس الدولة وهو الملك تشارلز وأولاده وأحفاده.


ونوه إلى أن هناك طقوسا ستتم بشأن وفاة الملكة في بريطانيا، لافتا إلى أنه سيكون هناك جنازة شعبية ورسمية للملكة يوم 19 سبتمبر المقبل.


كما أكد أنه تم إلغاء مباريات كرة القدم في الدوري الإنجليزي حدادا على وفاة الملكة وإلغاء الحفلات أيضا وإقامة الصلوات على رحيل الملكة.