الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتهام مجدي عبد الغني في قضية فساد كبرى بجمعية اللاعبين المحترفين

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 04:51 م
مجدي عبدالغني
مجدي عبدالغني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن صدور قرار بتحويل مجلس إدارة رابطة اللاعبين المحترفين برئاسة مجدي عبدالغني نجم الكرة المصرية الأسبق، إلى النيابة العامة.

 

اتهام مجدي عبد الغني في قضية فساد كبرى بجمعية اللاعبين المحترفين

 

 

وجاء قرار تحويل مجلس إدارة رابطة اللاعبين المحترفين برئاسة مجدي عبدالغني نجم الكرة المصرية الأسبق، إلى النيابة العامة، بعدما كشفت احدى لجان التفتيش عن وجود مخالفات مالية جسيمة.

 

وتلقى مجدي عبد الغني، باسم رابطة اللاعبين تحويلات سنوية من الفترة 2019 إلى 2022، من الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين بلغت قيمتها  لـ16647302جنيه.

ولم تحصل هذه التحويلات على موافقة من أي جهة إدارية، وهو ما يخالف القانون المصري، حيث ينص على شرط الحصول على موافقة من جهات إدارية حال استقبال  دعم أو تحويلات من جهة مصرية أو خارجية.

 

وتلقت وزارة التضامن الاجتماعي، محضرًا في يوم 6/6/2022، من أعضاء اللجنة المشكلة لفحص الشكاوى المقدمة من بعض أعضاء الجمعية المصرية للاعبي كرة القدم المحترفين، ضد مجدي عبد الغني.

 

وأوضحت الشكوى المقدمة، أن الأعضاء تطعم على اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية، بالإضافة إلى سفر مجدي عبدالغني للصين من أجل بحث سبل التعاون مع رابطة اللاعبين في حين أنه لا توجد روابط هناك.

 

بالإضافة إلى شراء 3 سيارات تم استخدامها استخدام شخصي لرئيس الجمعية وأسرته، إلى جانب بعض البنود الأخرى، كما موضع في المستندات.