الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يسحق فيكتوريا بلزن بخماسية في ليلة تألق ليفاندوفسكي

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 11:10 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزاً عريضاً على فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "كامب نو"، بمدينة "برشلونة الإسبانية، مساء اليوم الأربعاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

جاءت أهداف برشلونة عن طريق  ليفاندوفسكي "هاتريك" في الدقائق 34، و45، 67، وفرانك كيسي في الدقيقة 13، وفيران توريس في الدقيقة 71، بينما سجل جان سيكورا هدف بلزن الوحيد في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

 

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما يتذيل فيكتوريا بلزن الترتيب.

 

في ذات الصدد، تلقى فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر هزيمة من العيار الثقيل أمام نابولي الإيطالي بنتيجة 1 – 4، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "دييجو أرماندو مارادونا" بمدينة "نابولي" الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

جاءت أهداف نابولي عن طريق زيلينسكي "هدفين" وأنجويسا وجيوفاني سيميوني "هدف" في الدقائق 5 و31 و44 و47، بينما جاء هدف ليفربول الوحيد عن طريق لويس دياز في الدقيقة 49 من عمر المباراة التي شهدت إهدار فيكتور أوسيمين لاعب نابولي لركلة جزاء في الدقيقة 18 من زمن اللقاء.

 

وشارك محمد صلاح لمدة 63 دقيقة فقط ولم يظهر بمستواه المعهود، ويعاني محمد صلاح بشدة هذا الموسم، حيث اكتفى بهدفين في 6 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وتعرض لانتقادات من جمهور ليفربول بعد أدائه في المباراة الأخيرة أمام إيفرتون والتي انتهت بالتعادل السلبي.

 

في حين ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن زيلينسكي سجل هدفين من أخر أسرع 3 أهداف سجلها نابولي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وأضافت أن البولندي سجل أسرع هدف لفريق الجنوب خلال مباراة الليلة أمام ليفربول بالدقيقة الخامسة، فيما كان هو أيضا من سجل الهدف الثاني، وذلك خلال مواجهة فينورد الهولندي في 6 ديسمبر عام 2017.

وحصد نابولي ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما ظل رصيد ليفربول خالياً من النقاط.

 

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي: أليسون في حراسة المرمى، أرنولد، فان دايك، جوميز، روبرتسون، فابينيو، ميلنر، إليوت، محمد صلاح، فيرمينو، دياز، بينما جاء تشكيل نابولي كالتالي، ميريت في حراسة المرمى، دي لورينزو، كيم، رحماني، أوليفيرا، أنجويسا، لوبوتكا، بوليتانو، زيلينسك، كفاراتشخيليا، أوسيمين.

 

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، اكتسح أياكس أمستردام الهولندي ضيفه رينجرز الاسكتلندي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بملعب "يوهان كرويف أرينا"، بالعاصمة الهولندية "أمستردام" اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

 

وتقدم أياكس في الدقيقة 17 عن طريق إدسون ألفاريز، قبل أن يضيف ستيفن بيرجويس الهدف الثاني للفريق الهولندي في الدقيقة 32، وفي الدقيقة 33 سجل محمد قدوس الهدف الثالث للفريق الهولندي، قبل أن يختتم ستيفن بيرجوين رباعية فريقه في الدقيقة 80 من عمر المباراة.