الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يسعى لكسر صيامه التهديفي في مباراة إيفرتون ضد ليفربول

السبت 03/سبتمبر/2022 - 11:13 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لكسر صيامه التهديفي في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عنما يحل ليفربول ضيفاً على إيفرتون في الواحدة والنصف ظهر اليوم بملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة السادسة.

 

محمد صلاح يسعى لكسر صيامه التهديفي في مباراة إيفرتون ضد ليفربول

 

 

ويحتل ليفربول المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بـ8 نقاط، بينما يأتي إيفرتون في الترتيب الـ17 بـ3 نقاط.

 

ويسعى محمد صلاح لممارسة هوايته المفضلة في زيارة شباك المنافسين بعدما غاب عن التسجيل في مباراتي ليفربول الماضيتين أمام بورنموث ونيوكاسل يونايتد.
 

واشتهر محمد صلاح بهدفه ضدّ إيفرتون، يوم 10 ديسمبرعام 2017، إذ نال من خلاله جائزة بوشكاش، كأجمل هدف خلال منافسات موسم 2018/2017.

ويبحث محمد صلاح صلاح عن زيادة رصيده التهديفي، في الموسم الجاري 2023/2022، إذ يمتلك هدفين فقط، بفارق 7 أهداف عن المتصدر إيرلينع هالاند، لاعب مانشستر سيتي.

 

ليفربول يمنح محمد صلاح أكبر انتصار في مسيرته الاحترافية



حقق محمد صلاح، قائد منتخب مصر، أكبر انتصار في مسيرته الاحترافية بالقارة الأوروبية، وذلك بعدما شارك في فوز ليفربول الكاسح على بورنموث بنتيجة 9 – 0، في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وكان محمد صلاح حقق أكبر انتصار فى مسيرته للمرة الأولى، عندما تغلب ليفربول خارج ملعبه على ماريبور السلوفينى بسباعية نظيفة، ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا في أكتوبر 2017، قبل أن يعادل هذا الانتصار فى مباراة سبارتاك موسكو الروسي في ديسمبر من العام ذاته.


 

كما سبق وأن شارك محمد صلاح في فوز ليفربول على كريستال بالاس بسباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في ديسمبر 2020 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".


 

وعادل ليفربول أعلى نتيجة تحققت في مباريات البريميرليج عبر تاريخه، المسجلة باسم مانشستر يونايتد على حساب إبسويتش في شهر مارس من عام 1995، وليستر سيتي على حساب ساوثهامبتون في شهر أكتوبر من عام 2019.


 

وأخيرًا مانشستر يونايتد على حساب ساوثهامبتون في شهر فبراير من عام 2021، وذلك بحسب أرقام سكاي سبورتس.
 


كما عادل ليفربول أكبر انتصار حققه في تاريخه في الدوري الإنجليزي بشكل عام، حيث سبق أن تغلب على كريستال بالاس بنتيجة 9-0 يوم 12 سبتمبر عام 1989، كما سبق أن تغلب الريدز على روثرهام تاون بنتيجة 10-1 في عام 1896، وذلك بحسب أرقام أوبتا.