الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يخطف فوزا قاتلا من نيوكاسل يونايتد بمشاركة محمد صلاح

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 11:12 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر فوزاً غالياً على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وسجل هدف نيوكاسل الوحيد الوافد الجديد السويدي ألكسندر إيزاك في الدقيقة 38 بعد انفراد مع الحارس أليسون، قبل أن ينجح فيرمينو في تسجيل هدف التعادل لفريق ليفربول من صناعة محمد صلاح في الدقيقة 61 من عمر المباراة، ثم أضاف فابيو كارفالهو الهدف الثاني لنادي ليفربول في الدقيقة 98.

 

يذكر أن نيوكاسل تعاقد مع إيزاك من صفوف ريال سوسيداد في صفقة قياسية، وصلت إلى ما يقارب من 60 مليون جنيه إسترليني.

 

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:  أليسون في حراسة المرمى- أرنولد- جوميز- فان دايك- روبرتسون- فابينيو- هندرسون- إيليوت- دياز- محمد صلاح- فيرمينو.

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بينما توقف رصيد نيوكاسل يونايتد عند 6 نقاط في المركزالـ11.

 


من ناحية أخرى، حقق فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب منتخب مصر، فوزه الخامس على التوالي في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما تغلب على أستون فيلا بنتيجة 2 – 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

 

سجل هدفي أرسنال جيسوس ومارتينيلي في الدقيقتين 30 و77 على التوالي، بينما جاء هدف أستون فيلا الوحيد عن طريق دوجلاس لويز في الدقيقة 74 من عمر المباراة التي شهدت غياب محمد النني بسبب الإصابة.

 

هذا الفوز رفع رصيد أرسنال إلى 15 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بينما توقف رصيد أستون فيلا عند 3 نقاط في المركز الـ19.

 

في ذات الصدد، حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً كاسحاً على نوتينجهام فورست بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

جاءت أهداف مانشستر سيتي عن طريق هالاند "هاتريك" وجوليان ألفاريز "هدفين"، وكانسيلو "هدف"، في الدقائق 12 و23 و38 و50 و65 و87 من عمر المباراة.

 

ووفقاً لما ذكرته شبكة "أوبتا"، بات هالاند أول لاعب في تاريخ البريميرليج، يسجل 9 أهداف في أول 5 مباريات له بالمسابقة، متجاوزا لاعب سيتي السابق سيرجيو أجويرو، واللاعب الإنجليزي السابق ميكي كوين 8 أهداف لكل منهما.  

 

في حين ذكرت شبكة "سكاي سبورتس"، أن هالاند احتاج 5 مباريات ليصل إلى الهاتريك الثاني له في البريميرليج، فيما كان المهاجم السنغالي ديمبا با يحمل الرقم القياسي، بعدما سجل ثلاثيته الثانية في مباراته رقم 21.

 

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بينما توقف رصيد الفريق الضيف عند 4 نقاط في المركز الـ15.