الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

شيرين عبدالوهاب تقدم بلاغاً للنائب العام ضد طليقها حسام حبيب

الأحد 28/أغسطس/2022 - 03:54 م
شيرين عبدالوهاب وحسام
شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب

قامت الفنانة شيرين عبدالوهاب، اليوم الأحد بتقديم بلاغ للنائب العام حمادة الصاوي، وذلك ضد طليقها الفنان حسام حبيب بعد إتهامه لها بسرقة أغاني ألبومه الجديد منها أغنية غاب الفرح.

 

شيرين عبدالوهاب تقدم بلاغاً للنائب العام ضد طليقها حسام حبيب

 

وجاء نص البلاغ كالتالي: الشاكية والمشكو في حقه كانت تربطهما علاقة زواج شرعي وأثناء تلك العلاقة طلب المشكو في حقه أن يكون هو من يتفاوض نيابة عن الشاكية في جميع أعمالها الفنية من اختيار كلمات الأغاني، والتلحين وعمل إجراءات التنازل عن تلك الأغاني لصالح الشاكية من مؤلفيها، وعندما يقع اختيار الشاكية على أغنية معينة يقوم المشكو في حقه بالتفاوض مع مؤلف الكلمات والملحن على أتعابه مقابل التنازل لصالح الشاكية فكانت تصدر شيكات من حسابها الشخصي، لصالح المؤلفين والملحنين في المقابل أن يتم التنازل لصالحها عن تلك الكلمات والألحان بعد أن نشبت خلافات بين الشاكية والمشكو في حقه أدت إلى الطلاق وإنهاء العلاقة الزوجية.

 

وأضاف البلاغ: ونتج عنه إنهاء علاقة العمل فيما بينهما، وفوجئت الشاكية أن المشكو في حقه كان يقوم بالحصول على التنازلات من الملحنين والمؤلفين لصالحه وباسمه على الرغم من الشاكية هي من قامت بدفع مقابل تلك التنازلات من حسابها الشخصي وكان يقتصر دور المشكو في حقه على إجراء التفاوض فقط مع المؤلفين والملحنين فهذا الفعل الذي ارتكبه المشكو في حقه يمثل، جريمة خيانة أمانة حيث أنه خان الأمانة والثقة التي أودعتها به الشاكية حيث وثقت به.

بوصفه زوجها وخان تلك الأمانة وقام بعمل تنازل الأغاني باسمه ولصالحه، من ضمن الأغاني التي استولى عليها وقام بنقل ملكيتها له رغم قيام الشاكية بسداد قيمة الكلمات والألحان من أموالها الخاصة.

 

حسام حبيب يتهم شيرين عبدالوهاب بالاستيلاء على أغانيه ويقاضيها

 

كان أعلن الفنان حسام حبيب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد طليقته الفنانة شيرين عبد الوهاب بعد أن أعلنت تحضيرها لأغنية جديدة بعنوان غاب الفرح، وذلك ضمن الأزمة المستمرة بينهما بعد أن أعلنت الأخيرة طلاقها منه وشنت هجوماً عليه.

 

وقال حسام حبيب في تصريحات صحفية له أن أغنية غاب الفرح التي أعلنت شيرين عنه ملكاً له وهناك تنازل بالفعل لديه من الملحن والمؤلف لها موثق في جميعة المؤلفين والملحنين، ونشر صورة من ذلك التنازل.

 

ولفت إلى أن شيرين بعد الوهاب استولت على مصنف غير مملوك لها لأنه يملك حقوق تلك الأغنية، وأعلنت عن إذاعته والترويج له.

 

وأكد حسام حبيب على تمسكه بحقوقه، وأنه سيقدم بلاغاً إلى النائب العام بسبب استيلائها على أغاني ألبومه التي يملكها، ‏حيث كلف محاميه المستشار جميل سعيد بذلك، حتى يحصل على حقوقه.‏

 

ولم تعلق شيرين عبد الوهاب على إعلان حسام حبيب مقاضاتها له خاصة بعد أن أعلنت في آخر تصريحاتها حول الأمر العودة للتركيز من جديد على نشاطها الفني وترك تلك الأزمة للمستشار القانوني لها للتعامل معها، والذي أعلن تقديم العديد منا لبلاغات ضد حسام حبيب ووالده.