السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"ديسكو مغرب".. قصة متجر عريق زاره الرئيس الفرنسي خلال زيارته للجزائري

الأحد 28/أغسطس/2022 - 07:16 ص
ماكرون خلال زيارته
ماكرون خلال زيارته لديسكو مغرب

حل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في إطار زيارته للجزائر، بمتجر شركة إنتاج موسيقى الراي الشهيرة "ديسكو مغرب" الذي عاد إلى دائرة الضوء بعد إبرازه في فيديو أغنية الفنان والمنسق الموسيقي الفرنسي الجزائري الشهير دي جي سنايك.

 

والتقى ماكرون صاحب شركة "ديسكو مغرب" بوعلام بن حوى (68 عاما)، كما ظهر بإحدى الصور يحمل شريط أغاني "كاسيت" لمغي الراي الراحل "الشاب حسني" الذي حقق انتشارا سريعا ومبيعات خيالية، نافس بها نجوم الغناء في العالم في بداية التسعينيات، ولقب بملك الأغنية العاطفية.

 

وظلت شركة إنتاج أغاني الراي الشهيرة "ديسكو مغرب" طويلاً في دائرة الضوء مع إطلاقها مسيرة بعض من أشهر مغني هذا النوع الموسيقي الذي نشأ في وهران غرب الجزائر، قبل أن يطويها النسيان. إلى أن شهدت أخيراً زخماً متجدداً بفضل أغنية ضاربة للمغني "دي جي سنايك".

 

وقال صاحب شركة "ديسكو مغرب" بوعلام بن حوى (68 عاما) لوكالة فرانس برس "لدي الكثير من الذكريات الموسيقيّة، الكثير من الذكريات مع مغني الراي، لقد مروا جميعا من هنا".

 

وأنتجت "ديسكو مغرب" أول أعمال الشاب خالد والشاب مامي والشاب حسني والشابة زهوانية، وغيرهم الكثير من نجوم الراي الذين استمع إليهم الشباب من أنحاء البلاد في الثمانينيات على شرائط كاسيت.

 

لكن "ديسكو مغرب" لم يعد فقط اسم متجر وشركة إنتاج موسيقي، بل بات أيضاً عنوان أغنية من أداء "دي جي سنايك" (36 عاما).