الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

النيابة العامة تصرح بدفن جثامين المتوفين في حادث الصحراوي الغربي بالمنيا

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 11:01 م
مصر تايمز

أصدرت النيابة العامة بمحافظة المنيا،  قرارها بتسليم جثامين المتوفين الـ 6 في حادث تصادم وقع بين «أتوبيس» نقل جماعي، وسيارة نقل محملة بالطوب الحجري، بالقرب من بوابة الرسوم بطريق البستان بالصحراوي الشرقي، لذويهم من أجل دفنهم.

 

وكان ذوي المتوفين يطوقون مبنى مستشفى المنيا العام بمدينة المنيا؛ منذ الساعة السابعة من مساء اليوم في انتظار استيلام جثامين ذويهم المتوفين.


هذا وقد استلم الأهالي ذويهم من المتوفين وسط إجراءات أمنية مشددة للغاية، حيث تواجد قيادة كن مديرية أمن المنيا أثناء التسليم، كما فرض الأمن كردونًا أمنيًا على مستشفى المنيا العام من جميع الإتجهات، كما أغلق رجال المرور كافة الطرق المؤدية إلى مستشفى المنيا العام.

 

وكان من بين المتوفين 4 أشخاص من مركز قوص بمحافظة قنا وهم : عمر هاشم مصطفى والبالغ من العمر 16 سنه ومقيم بمركز قوص بمحافظة قنا، إبراهيم حسن سعد والبالغ من العمر  16 سنة ومقيم بمركز قوص بمحافظة قنا، فهد أبو النجا حامد والبالغ من العمر 25 سنه ومقيم في مركز قوص بمحافظة قنا، مصطفى عبد الغني خضري والبالغ من العمر  19 سنة، مركز قوص بمحافظة قنا.

 

وكان من بين المتوفين ال 6 شخص من محافظة الغربيةوهو  فوزي السيد فوزي والبالغ من العمر 45 سنة، ومقيم بمركز زفتي بمحافظة الغربية، وآخر من محافظة الجيزة وهو سيد محمد علي والبالغ من العمر 47 سنه ومقيم بمحافظة الجيزة.


وكانت الأجهزة الأمنية بقنا تلقت بلاغًا بوقع حادث تصادم بين الأتوبيس رقم «8146 ع ي ق» تابع لشركة نقل جماعي قادما من محافظة الأقصر متجهًا إلى القاهرة، والسيارة رقم «9382 د هـ ي» نقل بمقطورة محملة بالرخام، على الطريق الصحراوي الشرقي بحري بوابة الرسوم بـ11 كيلو مترًا، وأسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 22 آخرين، وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفى المنيا العام وسمالوط النموذجي، وأوعت جثامين المتوفين في مشرحة  مستشفى المنيا، هذا وقد رجحت التحريات الأولية وقوع الحادث بسبب السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ.