الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

فوزية العشماوي: الطلاق أبغض الحلال عند الله وعقاب من الله وجود محلل بعد الطلقة الثالثة

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 10:47 م
فوزية العشماوي
فوزية العشماوي

قالت الدكتورة فوزية العشماوي، أستاذة الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف في سويسرا، إن الطلاق أبغض الحلال عند الله وعقاب من الله وجود محلل بعد الطلقة الثالثة.


وتابعت خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الزوج يعاقب لمن يجعل الطلاق مضغة في فمه.

 

واستطردت الدكتورة فوزية العشماوي، أستاذة الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف في سويسرا، أنه يتم تكريه الزوج في لفظ الطلاق في فمه وتخوفيه وتهريبه وعقابه حتى لا تتزوج طليقته من شخص أخر بعد ذلك.

وقالت الدكتورة فوزية العشماوي، أستاذة الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف في سويسرا، إن أهل الذكر هم الأنبياء والعلماء وذلك ضمن تفسريها للآية الكريمة " «فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ».

 

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأنبياء هم أهل العلم والذين كلفوا برسالة دينية.

 

وذكرت الدكتورة فوزية العشماوي أن المؤسسة الدينية الرسمية تعتقد اعتقاد راسخ أن مهمتها الأساسية الحفاظ على الدين والحفاظ على التيار المحافظ على تراث الأجداد وتراث القدماء، كأنما التراث ثابت ولا يتغير بينما أن يواكب التراث التقدم الذي نعيش فيه في جميع المجالات.