الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توتى: محمد صلاح متواضع ومهذب ولو كنت رئيس نادي هشتريه بـ 200 مليون يورو

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 02:22 ص
توتي
توتي

قال نجم منتخب إيطاليا وفريق روما السابق فرانشيسكو توتى إنه خلال 30 سنة في عمله لم يفهم كيف يتم الحصول على الكرة الذهبية، فهل هى مكافأة للفريق أم للعمل الفردى، متابعا: "أعتقد أن صلاح من أفضل 10 لاعبين في العالم في الوقت الراهن".

 

وأضاف توتى، خلال برنامج "صاحبة السعادة"، المذاع على قناة دى إم سى: "لا أعتقد أن صلاح كان يستحق أن يحصل على المركز السابع في الكرة الذهبية ولكن من أول 3 أو 4 لاعبين، وعلاقتى بصلاح صداقة قوية، وأرى أن أفضل لاعب في العالم ميسى ورونالدو، حيث أعشق الاثنين وهما لاعبان مختلفات، فـ ميسى لديه مهارة أكثر ولكن رونالدو لعب جماعى يخدم الفريق أكثر".

 

وقال نجم منتخب إيطاليا وفريق روما السابق فرانشيسكو توتى، "أسعار اللاعبين مبالغ فيها كثيرا، وهذا يمكن أن يدمر منظومة الكرة واللاعبين، فهناك أرقام الرواتب فلكية لا تخدم منظومة كرة القدم لأن كرة القدم عشق واستمتاع والأرقام الكبيرة لم يعد عملا ممتعا".

 

وتابع إنه كان قويا في الملعب، متابعا: "تربية أسرتى كانت أساسية في شخصيتى فأنا بسيط ولكن فى الملعب أكون شخص تانى آخر، وعندما أنزل الملعب أنزل للاستمتاع وأتخلى عن شخصيتى الحقيقية الطيبة".

 

وأضاف توتى، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى إم سى، أن اللاعب المحترف لا بد أن يكون محترفا داخل وخارج الملعب، موضحا أن بعض الفرق ترى أننى أسطورة وملك روما، وهذا يعنى أننى حققت شيئا مهما في السنوات الماضية.

 

وقال توتى: "كرة القدم في السابق اختلفت عن كرة القدم حاليا، فاليوم هناك أموال أكثر في كرة القدم ولم يعد هناك الانتماء والعلم الذى كان موجودا في الماضى، ولكن الآن يبحثون عن مكاسب مادية أكثر من حبهم للنادى، فنموذجى في روما لن يتكرر الآن".