الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشناوي يكسر رقم إكرامي في مباراة مصر وتوجو ويخسر معركة الحضري

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:00 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي

نجح محمد الشناوي حارس منتخب مصر والنادي الأهلي، في كسر رقم أسطورة حراسة المرمى إكرامي الشحات، خلال مشاركته في مباراة مصر وتوجو التي جمعتهما اليوم بالعاصمة التوجولية "لومي"، في ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون، والتي انتهت بفوز "الفراعنة" بنتيجة 3 – 1.

وتمكن محمد الشناوي من الحفاظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة 93، ليصل إلى 1172 دقيقة، دون أن تهتز شباكه في مختلف المسابقات، متجاوزا رقم إكرامي "1133 دقيقة".

وتقدم الشناوي للمركز الثالث بين حراس الكرة المصرية، لكنه لن يستطيع الوصول لرقم عصام الحضري، صاحب المركز الثاني بـ1288 دقيقة، وثابت البطل صاحب المركز الأول بـ1442 دقيقة.


وتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب جزر القمر "الوصيف"، بينما توقف رصيد منتخب توجو عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

منتخب مصر أصبح بحاجة للتعادل أمام كينيا في اللقاء الذي يقام بالعاصمة الكينية "نيروبي" يوم 22 مارس المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة، حتى يرفع رصيده إلى 9 نقاط، ليبعد منتخب كينيا عن التأهل رسميا.