الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس الكاف: الجوائز المالية لدوري السوبر الإفريقي 100 مليون دولار كل عام

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 12:35 م
باتريس موتسيبي رئيس
باتريس موتسيبي رئيس الكاف

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأربعاء، إطلاق دوري السوبر الأفريقي بدءاً من موسم 2023-2024.

 

رئيس الكاف: الجوائز المالية لدوري السوبر الإفريقي 100 مليون دولار كل عام
 

واحتضنت مدينة “أروشا” بتنزانيا، اليوم الأربعاء، الجمعية العمومية العادية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، وحضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة.

 

وقال باتريس موتسيبي رئيس “كاف”، سيتم دفع 50 مليون دولار لجميع البلدان الأفريقية البالغ عددها 54 دولة، كما سيتم منح 3.5 مليون دولار إلى 24 نادي المشارك في الدوري الافريقي الممتاز لشراء اللاعبين والمساهمة في الانتقالات، موضحاً أن مجموع جوائز البطولة 100 مليون دولار كل عام.

 

ومن المقرر أن يناقش الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعض القرارات المهمة التى تخص مصلحة الكرة الأفريقية، ومن بينها أمور تخص بطولة دوري أبطال أفريقيا وعودة نظامها القديم، وكذلك مناقشة زيادة جوائز بطولات أفريقيا بخلاف مناقشة الاعتماد على تقنية الفار في جميع المباريات الرسمية ببطولات أفريقيا.

 

كما أن هناك بعض الاقتراحات التي سيناقشها الكاف فى الاجتماع، من بينها أن يعود الدور النهائي للمسابقات الأفريقية (دوري الأبطال - الكونفدرالية) لنظام الذهاب والإياب، وحال استمرار إقامة النهائي للمسابقات الأفريقية بنظام المباراة الواحدة، تقتضي الشفافية أن يعد “كاف” لائحة خاصة بالمباراة النهائية، تضمن تحقيق العدالة وتحفظ حقوق كل الأطراف.

 

"كاف" يصدم بيراميدز ويؤكد أحقية مشاركة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا



تلقى اتحاد الكرة خطاب رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يخطرهم فيه بإعتماد قرار اتحاد الكرة والخاص بمشاركة الزمالك والأهلي في دوري أبطال إفريقيا، والتأكيد على أن قرار ترتيب فرق الدوري في حالة عدم انتهاءه شأن داخلي لاتحاد الكرة.

 

كما تضمن الخطاب مشاركة الزمالك والأهلي في دوري أبطال افريقيا ومشاركة بيراميدز وفيوتشر في البطولة الكونفدرالية.

وأوقعت قرعة دور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا، الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في مواجهة  الفائز من الجيش الرواندي والاتحاد المنستيري التونسي، بينما سيلعب الزمالك مع اليكت سبور التشادي في الدور التمهيدي.