الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مواجهة توجو.. تعرف على نتائج منتخب مصر خارج أرضه في تصفيات الكان

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 03:21 م
منتخب مصر
منتخب مصر

يحل منتخب مصر ضيفاً على توجو في السادسة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 التي تستضيفها الكاميرون.

مباراة اليوم تحمل رقم 55 لمنتخب مصر "خارج ملعبه" منذ بداية مشاركته في تصفيات كأس أمم إفريقيا لأول مرة في نسخة عام 1968، تذوق خلالها طعم الفوز في 15 مباراة وتعادل في 20 مباراة، بينما خسر في 18 لقاء.

ويعود أكبر فوز لمنتخب مصر "خارج ملعبه" طوال تاريخ مشاركته في تصفيات أمم إفريقيا إلى تصفيات نسخة 2017 عندما تغلب على تشاد بنتيجة 5  -1، وجاءت الأهداف عن طريق باسم مرسي (3 أهداف) ومحمد صلاح ومحمود عبد المنعم "كهربا".

أحرز منتخب مصر 54 هدفاً في شباك المنافسين خلال التصفيات خارج الديار أولها جاء عن طريق مصطفى رياض في شباك ليبيا في تصفيات النسخة السادسة التي استضافتها إثيوبيا سنة 1968، وتلقت شباك المنتخب الوطني 50 هدفاً على أرض منافسيه في هذه التصفيات كان أخرها بتوقيع لاعب منتخب النيجر أمادو موتاري في ختام تصفيات النسخة السابقة.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز الثاني على التوالي أمام توجو من أجل تقاسم صدارة المجموعة السابعة مع جزر القمر، وقطع خطوة جديدة نحو التأهل إلى البطولة القارية.

وكان منتخب مصر حقق فوزه الأول في التصفيات السبت الماضي على حساب توجو بهدف دون مقابل سجله محمود الونش، ليرفع منتخب "الفراعنة" رصيده إلى 5 نقاط، بينما توقف رصيد توجو عند نقطة واحدة.

ويغيب عن لقاء توجو كلا من محمد صلاح ومحمد النني لإصابتهم بفيروس كورونا بجانب محمد حمدي وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني بعدما غادرا المعسكر للإصابة، وعمرو السولية الذي يغيب للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.