الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شعبة الكوافير لـ "مصر تايمز": 70% زيادة في أسعار مستحضرات التجميل

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 11:32 م
أرشيفية
أرشيفية

قال محمود الدجوي، رئيس شعبة الكوافير ومستحضرات التجميل، إن 60% من مستحضرات التجميل تستورد من الخارج فنظرا لقانون وقف الاستيراد فأصبح الان من لديه منتج يقوم بإرتفاع سعره بسبب عدم وجود منتجات.

 

شعبة الكوافير لـ "مصر تايمز": زيادة 70% علي مستحضرات التجميل بسبب وقف الاستيراد 

 

 

وأشار "الدجوي" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن 40% من المنتجات التي تصنع داخل مصر يتم استيراد المواد الخام من الخارج مما جعلت زيادة في الأسعار مع عدم توافر المنتجات في الأسواق فأدي ذلك الي ارتفاع اسعارها.

 

وأكد "رئيس شعبة الكوافير ومستحضرات التجميل" علي أن مستحضرات التجميل عقب قرار وقف الاستيراد مع ارتفاع سعر الدولار فوصلت الزيادة الي 30% غير الزيادة التي وقعت العام الماضي وكانت 40% مما أدي الي 70% زيادة للمستهلك عن العام الماضي مشيرا إلى أن قانون الجمارك رفع الزيادة الي 40% مع ارتفاع سعر الدولار فكل هذا يؤثر على الكوافير في تقديم الخدمة الخاصة به مع مستحضرات التجميل.

 

وأضاف "الدجوي" إن العملاء يقومون بشراء مستحضرات التجميل من الصيدليات أو المحلات فوجدوا الزيادة وصلت الي 70% فهذه من أهم المشاكل التي نعيش فيها الآن ونحن مع الصناعة الوطنية ولكن نطالب الدولة بالسماح بدخول المواد الخام لكي تكون المصانع قادرة علي ضخ كميات كبيرة في السوق المصري.