الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أيمن يونس: مستوى المنتخب في تراجع مستمر ولا بديل عن الفوز على توجو

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:37 م
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وتوجو

عبر أيمن يونس نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، عن حزنه بسبب تراجع اداء المنتخب المصري بالفترة الأخيرة، أخرها في مباراة توجو التي أقيمت السبت الماضي بـ"ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 في الكاميرون، والتي انتهت بفوز "الفراعنة" بهدف دون مقابل.

أكد أيمن يونس عبر تصريحات إذاعية، علي ضرورة تحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام توجو حتى لا يدخل المنتخب المصري مرحلة الحسابات المعقدة للوصول لأمم إفريقيا، مضيفاً أن أداء المنتخب في تراجع حاد وواضح للجميع؛ لكن الأهم حاليا هو تحقيق الفوز على توجو والمحاسبة على الأداء بعد هذه المباراة.

وأشار: "المنتخب الوطني يمتلك عناصر جيدة جدا خاصة أن القطبي الأهلي والزمالك وصلا إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وبيراميدز وصل إلى نهائي الكونفدرالية الإفريقية، نمتلك محترفين في فرق مميزة بأوروبا ونمتلك محمد صلاح من أفضل ثلاثة لاعبين على مستوى العالم".

وأنهى: "حسام البدري، المدير الفني للمنتخب، لا توجد عنده أي مبررات لسوء الأداء في الفترة الحالية، دعنا ننتظر مباراة اليوم أمام توجو".

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز الثاني على التوالي أمام توجو من أجل تقاسم صدارة المجموعة السابعة مع جزر القمر، وقطع خطوة جديدة نحو التأهل إلى البطولة القارية.

كان منتخب مصر حقق فوزه الأول في التصفيات السبت الماضي على حساب توجو بهدف دون مقابل سجله محمود الونش، ليرفع منتخب "الفراعنة" رصيده إلى 5 نقاط، بينما توقف رصيد توجو عند نقطة واحدة.

ويغيب عن لقاء توجو كلا من محمد صلاح ومحمد النني لإصابتهم بفيروس كورونا بجانب محمد حمدي وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني بعدما غادرا المعسكر للإصابة، وعمرو السولية الذي يغيب للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق أول إنتصار خارج الديار تحت قيادة المدرب حسام البدري، بعدما تعادل سلبياً خارج ملعبه مع منتخب جزر القمر، ضمن منافسات الجولة الثانية.