الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

التعليم العالي: لا تغيير في تنسيق طلاب الثانوية العامة والتقديم الكترونيا (خاص)

الأحد 07/أغسطس/2022 - 02:20 م
اختبارات القبول
اختبارات القبول

قال السيد عطا، المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن تنسيق طلاب الثانوية العامة سيكون كما هو مثل العام الماضي دون تغيرات في قواعد القبول ويكون علي ثلاث مراحل الأولي والثانية والثالثة منقسمة بين الناجحين من الدور الأول بمجاميع منخفضة والناجحين من الدور الثانى.

 

التعليم العالي: لا تغيير في تنسيق طلاب الثانوية العامة والتقديم الكترونيا (خاص) 


وأشار "عطا" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس وفرعيه بجامعتي الإسكندرية وأسيوط أنهوا كافة الاستعدادات اللوجستية للشهادات العربية والإجنبية من حيث تجهيز المقرات والموظفين المؤهلين للتعامل مع الطلاب، وكذلك ملفات القبول للطلاب مع وجود المتخصصين للعمل بمكتب التنسيق  بكل سهولة ومرونة مع تساؤلات الطلاب المختلفة طوال فترة عمل أيام التنسيق.

 

وأكد "المشرف العام على التنسيق" أن عدد الرغبات كما هي 75 رغبة لكل طالب بمختلف شهادات الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات وكذلك الدبلومات الفنية، ولا إعادة لترشيح طالب بعد إعلان نتيجة مرحلة التنسيق وطباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق.

 

وأوضح  "سيد عطا" أن التقديم سيكون فقط من خلال موقع التنسيق إلكترونيا مثل السنوات السابقة، ولا تقديم لتنسيق الطلاب من خلال التقديم الورقى، محذرا بعدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية ومراجعة الموقع الرسمى لوزارة التعليم العالى للوقوف على الكليات والمعاهد المعتمدة لتجنب الوقوع فريسة الكيانات الوهمية.

 

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 160 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/  2023.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب؛ لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس المقبل الموافق 11/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

 

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة