السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اجتماع طارئ في الأهلي اليوم لمناقشة أحداث مباراة فاركو

الخميس 04/أغسطس/2022 - 09:14 ص
مصر تايمز

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي إجتماعاً طارئاً في الثالثة عصر اليوم، من أجل اتخاذ بعض القرارات الهامة، خاصة في ظل تراجع أداء الفريق، وتذبذب النتائج، والابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري الممتاز مع الزمالك وبيراميدز، بجانب مناقشة القرارات التحكيمية المثيرة للجدل التي شهدتها مباراة الأهلي وفاركو.

 

اجتماع طارئ في الأهلي اليوم لمناقشة أحداث مباراة فاركو  

 

وقال النادي الأهلي في بيان رسمي، “يعقد مجلس إدارة الأهلي اجتماعًا طارئًا في الثالثة عصر اليوم الخميس، بحضور ياسين منصور، رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، لاتخاذ بعض القرارات”.

 

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تعادل بدون أهداف مع فاركو، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد الأهلي ‏we‏ السلام ضمن ‏منافسات الجولة الـ28 في بطولة الدوري ‏الممتاز.‏

شهدت المباراة أخطاء تحكيمية بالجملة، كما ألغى حكم الفيديو بغرابة شديدة هدفًا للأهلي في الدقيقة 71 بداعي التسلل، في حين تغاضى حكم المباراة أحمد الغندور عن طرد أكثر من لاعب من الفريق المنافس بعد الخشونة المفرطة حتى تم استدعاؤه من حكم الفيديو ليشهر أخيرًا البطاقة الحمراء للاعب فاركو محمود عماد.

 

كذلك شهدت المباراة عدم توفيق غير عادي خاصة في تسديدة ميكيسوني، في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع والتي تصدى لها القائم الأيمن، بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 56 ويرتفع رصيد فاركو للنقطة 36.

 

سواريش يتحدث عن مباراة فاركو وإصابات اللاعبين

 

 

من جانبه، قال ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق أتيحت له فرص للتسجيل في مباراة فاركو آخرها تصويبة ميكيسوني التي اصطدمت بالقائم، كما دافع عن اللاعبين، مؤكدًا أن الفريق يتعرض لحالة إجهاد وغيابات.

 

وأضاف: الفريق لعب ببطء في الشوط الأول رغم الاستحواذ على الكرة، وواجهنا فريقا منظما دفاعيا، وتحسن أداء الأهلي في الشوط الثاني مع دخول وليد سليمان وبيرسي تاو وشكلنا خطورة على فاركو الذي تكتل دفاعياً، وأشار سواريش إلى أن اللاعبين كان ينقصهم اتخاذ قرارات أفضل في الشق الهجومي خلال مباراة فاركو.

 

وأوضح المدير الفني أنه حاول التغلب على الإجهاد، من خلال منح بعض اللاعبين راحة خلال المباريات وإشراك آخرين، وأكد سواريش أن الدوري المصري يضم مواهب كبيرة ولكن ينقصه التنظيم.

 

وواصل المدير الفني حديثه: هناك هدف وتم إلغاؤه، وتكرر نفس الأمر من قبل وعندما يتم اتخاذ قرار مثل هذا يجب أن يكون لمصلحة كرة القدم، الحكم انتظر قرار الفار للحكم على الهدف. في المقابل كان هناك حالات طرد للاعبين من فرق منافسة للفريق خلال المباريات التي خاضها الأهلي ولكن القرار لم يتخذ.

 

وأضاف: عندما يكون هناك لاعب كفء صغير السن يجب أن نخلق له الأجواء المناسبة للدفع به والمشاركة والتأقلم مع الفريق بشكل تدريجي، هناك لاعبون صغار دفعت بهم والآن في أندية جيدة في أوروبا.

 

واختتم سواريش تصريحاته مؤكدا أنه طالما هناك أمل سوف يستمر العمل وأنه يضع لاعبين على كفاءة خلال المباريات، وأنه لن يدفع بلاعب ناشئ لمجرد أنه صغير السن، وأنه لا بد أن يقدم ما يجعله جديراً بتمثيل النادي.