الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

لاستهداف تدريب كوادر فنية.. وزير الاتصالات ومحافظ المنيا يشهدان مراسم توقيع بروتوكول التعاون

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 12:52 م
مصر تايمز

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة المنيا، لاستهداف تدريب كوادر فنية من قطاع العاملين بالمحليات وشباب الخريجين.

وقع البروتوكول المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، الدكتور محمد أبوزيد، نائب محافظ المنيا، الدكتورة ايمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات‎، وبحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، اللواء محمد معوض السكرتير العام المساعد، ‎وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات ومحافظة المنيا.

قال وزير الاتصالات، إن محافظة المنيا، من المحافظات الواعدة والعريقة، وتعتبر ذروة جديدة في تحقيق نهضة الرقمنة وتكريس لكل محاور مصر الرقمية، باعتباره اتجاه الدولة في تحقيق كافة جوانب التنمية الشاملة، لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين بكفاءة عالية.

وأوضح الوزير، أن برنامج الزيارة للمحافظة اليوم، يرتكز على كافة المحاور التي تسعى الوزارة لها للبدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية ومد شبكات الألياف الضوئية بالقرى المستهدفة من أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مضيفاً أن هناك خطة لنشر أبراج ومحطات المحمول بالمنيا، لتقديم الخدمة المطلوبة بجودة عالية وبكفاءة للأهالي.

وأضاف "طلعت" أن محور التنمية البشرية يتضمن العديد من الفعاليات في الزيارة بهدف بناء الانسان، والتي تسعي الالتقاء بالأهالي ومحو الامية الرقمية، وتستهدف نشر الوعي الرقمي باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

من جانبه أكد محافظ المنيا أن التنمية الشاملة التي أرسى دعائمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ترتبط ارتباطا وثيقاً بعملية التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية بالدولة، حيث تتجه الدولة المصرية بخطوات دقيقة ومتكاملة نحو التحول الرقمي، بهدف تطوير الخدمات الحكومية وربط مراكز المحافظة بالديوان العام، والعمل على تفعيل منصة تقديم الخدمات الحكومية بجودة عالية، والتوسع في تطوير منافذ تقديم الخدمات الحكومية، والتحصيل الإلكتروني إلى جانب المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين.

وأوضح المحافظ، أن البروتوكول يتضمن تدريب كوادر فنية من قطاع العاملين بالمحليات وشباب الخريجين، بهدف التعاون في مجال تنمية الكوادر العاملة بوحدات التحول الرقمي والمحليات على مستوى محافظة المنيا على التقنيات الحديثة الداعمة لكافة القطاعات في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإعداد المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بواسطة برامج تدريبية متنوعة تغطي احتياجات المحافظة لتنفيذ استراتيجيات الدولة 2030 نحو مجتمع رقمي شامل.

 وأوضح نائب محافظ المنيا، أن البروتوكول سيتضمن عدد من مجالات التدريب، تنفيذاً لإستراتيجية الدولة في مجال التحول الرقمي، من خلال إعداد (1000 متدرب كدفعة أولى على مستوى المحافظة)، وتقديم الاستشارات الفنية بمجالات نظم المعلومات الجغرافية وتدريب كوادر شبابية بمجال البنية الأساسية ونظم المعلومات والتحول الرقمي، ودعم وتطوير الكوادر الفنية من العاملين بالمحليات من خلال تأهيلهم في مجال الشبكات والأمن السيبراني.

وقدم نائب محافظ المنيا ، عرضا توضيحيا حول إدارة التحول الرقمي ووحدة المتغيرات المكانية وقسم البنية المعلوماتية الجيومكانية ، والتي تتضمن دور إدارة التحول الرقمي ونظم المعلومات في كتابة تطبيقات متقدمة لحصر التعديات على منافع الري، ورقمنة إصدار موافقات أبراج المحمول، والمسح الجغرافي للمنطقة الصناعية بكامل مصانعها وتكوين قاعدة بيانات جغرافية عن كل وحدة بالمنطقة، وحصر المباني بقاعدة بيانات جغرافية دقيقة وكذلك المباني التي تجاوزت 75 عاما بالإضافة إلى بوابة حياة كريمة ونوتة معلومات المحافظة وشهادة المتغيرات المكانية والعديد من التطبيقات والبرمجيات التي تم كتابتها بالكامل بالمحافظة.

 

وسلم وزير الاتصالات ومحافظ المنيا الشهادات لعدد من خريجي البرامج التدريبية والمقدمة من وزارة الاتصالات من العاملين بالجهاز الإداري للدولة والتي تضم برنامج الإدارة الرقمية للمشروعات - حياة كريمة وكذلك برنامج الألياف الضوئية.