الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميد ذكاء اصطناعي المنوفية يوجه نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة

الأحد 31/يوليو/2022 - 07:27 م
د.أسامة عبد الرؤوف
د.أسامة عبد الرؤوف عميد كلية الذكاء الاصطناعي

قال الدكتور أسامة عبد الرؤوف عميد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة المنوفية، إن العلوم الإنسانية لم تعد الأكثر طلبا في الوقت الحالي رغم أنها مفيدة، لكن سوق العمل يبحث عن تخصصات الذكاء الاصطناعي.

 

عميد ذكاء اصطناعي المنوفية يوجه نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 

وأضاف أسامة عبد الرؤوف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن جميع المصانع الجديدة والمدن الذكية وكافة الصناعات قائمة على الذكاء الاصطناعي.

 

وأردف عميد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة المنوفية، أن الأجيال الجديدة حاليا أصبحت تبحث عن العلوم الحديثة لمواكبة متطلبات سوق العمل.

 

وبيّن أسامة عبد الرؤوف، أنه يوجد إقبال غير عادي على الكليات التكنولوجية والمدارس التطبيقية، ناصحا الطلاب في المراحل ما قبل الكلية بتنمية مهاراتهم في علوم الذكاء الاصطناعي.

 

وكشف عميد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة المنوفية، أن الكليات التكنولوجية الجديدة والمدارس التطبيقية والجامعات الأهلية مسارات جديدة أمام خريجي الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

 

ونصح أسامة عبد الرؤوف طلاب الثانية العامة بالبحث عن سوق العمل، ومقارنة الكليات المتاحة بقدراته من أجل التميز في المسارات الجديدة التي تضمن لهم مستقبل أفضل.