الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الغيابات تضرب منتخب مصر قبل مواجهة العودة أمام توجو.. فيروس كورونا يقتحم معسكر الفراعنة.. النني يلحق بـ"صلاح" وركبة محمد هاني تطيح به خارج اللقاء وإنذارات السولية تضع البدري في ورطة

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 11:54 م
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وتوجو السابقة

يستعد منتخب مصر، الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره توجو في إطار الجولة الـ4 من تصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا الكاميرون2021، والمقرر لها غدًا الثلاثاء فى الـ6 مساًء.

ويعاني منتخبنا الوطني من كثرة الغيابات بعد أن تأكد غياب 4 لاعبين من القوام الأساسي للفريق مع عدم وجود خيارات كفء لتعويضهم خاصًة فى مركز الظهير الأيمن.

ويستعرض "مصر تايمز" غيابات المنتخب عن مباراة توجو غدًا فى السطور التالية:

محمد صلاح

أعلن اتحاد الكرة الجمعة الماضية، إصابة محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا المستجد، "وجاء بيان اتحاد الكرة كالتالي"، "أظهرت المسحة الطبية التي أجريت علي بعثة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم إصابة لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول بفيروس كورونا بعدما جاءت مسحته إيجابية، رغم انه لايعاني من اَي أعراض..فيما جاءت مسحه باقي أعضاء الفريق سلبية".

وأضاف "وخضع نجمنا الدولي للبرتوكول الطبي بعد تنسيق طبيب المنتخب الدكتور محمد أبوالعلا مع ناديه الإنجليزي ليفربول، بالإضافة إلي عزله داخل غرفته وأيضا عزل كل المخالطين، ويخضع نجمنا الي مزيدا من الفحوصات خلال الساعات المقبلة".

عمرو السولية

حصل السولية لاعب الأهلي ومنتخب مصر، على البطاقة الصفراء في مباراة المنتخب أمام توجو التي جمعتهما مساء السبت الماضي على ستاد القاهرة الدولي، ويعد هذا الإنذار الثاني لذا يتم إيقافه رسميًا وعدم مشاركته في مباراة الإياب، وذلك مما أدى إلى عدم سفر عمرو مع البعثة المتجهة إلى توجو.

محمد هاني


خرج محمد هاني لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، ولاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من قائمة بعثة الفريق المسافرة إلى توجو على متن طائرة خاصة لخوض لقاء العودة، وذلك بعد ثبوت إصابته بجذع في الرباط الخارجي للركبة وفقا لنتائج الأشعة التي خضع إليها.

وقال الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب، أن إصابة اللاعب غير مقلقة خاصة وأنها مازالت في مراحلها الأولي مؤكدا أن الجهاز الفني بقيادة  حسام البدري فضل إراحة اللاعب وعدم المجازفة به، مضيفًا أنه تم التواصل مع الجهاز الطبي للاهلي لإبلاغه بحالة اللاعب.

محمد النني

أظهرت نتائج المسحة الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني الأول لدى وصولها إلى توجو سلبية جميع اللاعبين باستثناء اللاعب محمد النني لاعب المنتخب ونادي أرسنال الإنجليزي الذي ظهرت نتيجته إيجابية دون ظهور أي أعراض مرضية عليه.

وعلى الفور بدأ اللاعب الذي يتمتع بحالة جيدة في تنفيذ البروتوكول الطبي الخاص للمصابين بكوفيد-19، فيما تواصلت إدارة البعثة برئاسة الكابتن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية بإدارة فريق أرسنال الإنجليزي للتنسيق معها.

كما قررت إدارة البعثة بعد الإطلاع على رأي الجهاز الطبي للفريق برئاسة الدكتور محمد أبو العلا إعادة اللاعب إلى القاهرة ضمن البعثة وفق اجراءات تحفظ سلامة بقية اللاعبين من انتقال العدوى، حيث ستجرى فور الوصول إلى القاهرة مسحة أخرى للتأكد من حالة النني، خاصة أنه أجرى ثلاث مسحات منذ قدومه من انجلترا كانت نتائجها سلبية آخرها بعد الانتهاء من مباراة توجو أمس الأول وقبل السفر أمس إلى توجو.