الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مؤسس ائتلاف أولياء الأمور: مطالبات بإجراء إختبارات القدرات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

الخميس 28/يوليو/2022 - 03:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مناشدة ومطلب هام من جانب عدد كبير من أولياء الأمور بخصوص إختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي تشترط القبول بها إجتيازها.

 

مؤسس ائتلاف أولياء الأمور: مطالبات بإجراء إختبارات القدرات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

 

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن هناك مناشدة لوزارة التعليم العالي بأن يام إجراء إختبارات القدرات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، حتي يعلم كل طالب مجموعه وهل يتناسب مع الكلية التي يجري بها الإختبارات أم لا، بدلا من دفع رسوم الإختبارات ثم يحصل الطالب علي مجموع أقل من مجموع الكلية.

 

وتفاعل عدد كبير من أولياء الأمور علي صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيس بوك، حيث قالت ولي أمر: "بالنسبة لإمتحان القدرات، إحنا مفيش اعتراض عليه بس التوقيت ليه ميكنش بعد النتيجة وكل واحد يكون عارف مجموعه موديه لحد فين علشان العامل النفسى وكمان العامل المادى ادفع فى كل إمتحان 450 جنيه وبرضه من غير ما أعرف هو رايح فين؟رجاء النظر فى هذا الموضوع".

 

وذكرت ولي أمر أخري: "بجد كل أولياء الأمور بتقول نفس الكلام، ليه فعلا المفروض الإمتحان عاملينه آخر يوم ليه قبل النتيجة ما تظهر، وده غير الكورس 500 ج 3 أيام وفى الآخر مش ضامن النتيجة".