الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يتصدر التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي على مر العصور

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 01:19 م
محمد صلاح ونجوم ليفربول
محمد صلاح ونجوم ليفربول

اختار موقع Sport Bible البريطاني، محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” على مر العصور.

 

محمد صلاح يتصدر التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي على مر العصور

 

ضمت التشكيلة المثالية كلاً من، بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد الأسبق، جون تيري، أرنولد، فيرجيل فان دايك، أشلي كول، بول سكولز، جيرارد، محمد صلاح ، كريستيانو رونالدو ، دي بروين، تييري هنري.

 

 

اللقب المنحوس يطارد محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي
 


يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر لكسر عقدة الدرع الخيرية حين يلتقي فريقه ليفربول مع مانشستر سيتي السبت المقبل، حيث يخوض ليفربول اللقب بصفته بطلاً لكأس الاتحاد بينما توج مانشستر سيتي بلقب النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

وتوج محمد صلاح عام 2019 بـ3 ألقاب دفعة واحدة مع ليفربول، كانت باكورة إنجازاته الجماعية مع الفريق، وهي على الترتيب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، قبل أن يتوج مع ليفربول ببطولتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد 2022.

 

ولكن بقيت هناك بطولة وحيدة لم يحققها صلاح في البطولات الإنجليزية، سواء مع ليفربول أو حتى تشيلسي، وهي الدرع الخيرية، التي تعادل السوبر المحلي في باقي البلدان.

 

وخسر محمد صلاح مع فريق ليفربول نهائي نسخة 2020 من الدرع الخيرية أمام أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر  بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي 1-1، وقبلها بعام تكرر نفس السيناريو على يد مانشستر سيتي.

 

قناة مصرية تنقل مباراة ليفربول ضد سالزبورج الودية اليوم



يحل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ضيفاً على سالزبورج النمساوي في الثامنة مساء اليوم بملعب “ريد بول أرينا”، ضمن استعدادات ليفربول لخوض منافسات الموسم الجديد.

 

وكان نادي ليفربول خاض 3 مباريات ودية حتى الآن، انتهت الأولى بالخسارة من مانشستر يونايتد بأربعة أهداف دون رد، وفاز في الثانية ضد كريستال بالاس بثنائية نظيفة، قبل الفوز بخماسية دون رد ضد لايبزج.
 

من ناحية أخرى، يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لتحقيق مزيد من الأرقام القياسية مع نادي ليفربول بعدما جدد تعاقده مع النادي لمدة 3 سنوات.

 

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية ، أن محمد صلاح يرغب بأن يكون الأكثر تتويجاً بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، حيث يحتل حالياً المركز الثاني، بعد أن حقّق الجائزة في ثلاث مناسبات، بالاشتراك مع آلان شيرار وهاري كين، وتفصل جائزة واحدة بين محمد صلاح واللاعب الفرنسي السابق لنادي أرسنال، تييري هنري، الأكثر تتويجاً، إذ حصد جائزة الحذاء الذهبي 4 مرات.

 

وسيصارع محمد صلاح أساطير نادي ليفربول على لقب الهدّاف التاريخي للريدز، ويتواجد صلاح في المركز التاسع على سلم ترتيب هدّافي الفريق، بـ 156 هدفاً، سجّلها خلال 5 مواسم، بمعدل 31 هدفاً في كل موسم، ويحتاج محمد صلاح لتسجيل 191 هدفاً ليتفوّق على متصدر الترتيب أيان راش، الّذي بحوزته 346 هدفاً.

 

وأضافت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن محمد صلاح يطمح للتقدم في سلم ترتيب هدافي مسابقة الدوري الإنجليزي على مر التاريخ، حيث يحتل حالياً في المركز الـ 20 برصيد 120 هدفاً، بالتساوي مع ستيفن جيرارد، ويبتعد متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، آلان شيرار، عن محمد صلاح بـ 140 هدفاً، إذ يمتلك 260 هدفاً.

 

كما يُعتبر الفرعون المصري الهدّاف التاريخي لنادي ليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، برصيد 34 هدفاً، وبفارق 4 أهداف عن ستيفن جيرارد الّذي سجّل 30 هدفاً، ويُريد محمد صلاح أن يزيد من رصيده التهديفي في بطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم القادمة.