الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

قبل انطلاقه.. قصة 400 رسمة من 62 دولة في الملتقى الدولي للكاريكاتير

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 09:00 ص
مصر تايمز

تنطلق الدورة السابعة من الملتقى الدولي للكاريكاتير، الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والجمعية المصرية للكاريكاتير، اليوم الأربعاء في السابعة مساءً بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

 

واختارت لجنة إختيار الأعمال المشاركة في  الملتقى الدولي للكاريكاتير ، ما يقرب من 400 عمل فني، لـ 297 فنانا يمثلون 62 دولة عربية وأجنبية، من بينها بلجيكا، أوكرانيا، وبيرو، والبرازيل، وروسيا، والهند، وكرواتيا، والصين، واندونيسيا، والأردن، والكويت، والسعودية، والبحرين، وتونس، والمغرب، والامارات، والعراق.
 

 الملتقى الدولي للكاريكاتير

ويتناول المحور الأول للملتقي هذا العام موضوع الموسيقي، فهي رسول المحبة والسلام، وهي اللغة الوحيدة التي تفهمها كل الشعوب، ونستطيع من خلالها أن نعبر عن كل مكنونات النفس البشرية، ونستطيع أن نعبر للحلم وننتصر للأمل، فالموسيقي هي غذاء الروح ونحن في حاجة الآن أن نسمع ونستمتع ونفكر كيف نعيد بناء الانسان الذي شعر بالخوف والقلق وكان يشعر أن العالم علي حافة النهاية، الموسيقي سوف تجمعنا مرة اخري.

 

البورتريه الكاريكاتيري

 

وأما محور البورتريه الكاريكاتيري تم إختيار سيدة الغناء العربي أم كلثوم كرمز للصوت الذي التفت حوله الجماهير الغفيرة من المحيط للخليج، كما احتفي بها الغرب كصوت ذهبي وحنجرة لا مثيل لها.

 

يستمر الملتقي حتى30 يوليو الجاري 2022، بقاعات قصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.