الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل الرحيل عن الزمالك.. أشرف بن شرقي يبحث عن التتويج بـكأس مصر

الإثنين 18/يوليو/2022 - 02:18 م
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

يتطلع الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لاعب نادي الزمالك، إلى التتويج بلقب كأس مصر نسخة 2020، عندما يواجه فريق الأهلي في النهائي يوم الخميس المقبل على استاد القاهرة الدولي في الساعة التاسعة مسًاء بتوقيت القاهرة.

 بن شرقي يبحث عن التتويج بـ كأس مصر

ويبحث أشرف بن شرقي، عن التتويج الأخير بلقب كأس مصر على حساب الأهلي قبل الرحيل عن الزمالك في نهاية الموسم الكروي الحالي بعد إنتهاء عقده والرغبة في الرحيل نادي آخر.

ويأمل أشرف بن شرقي، في ختام مسيرته مع الفارس الأبيض بالتتويج مع الفريق بكأس مصر، ووداع الجمهور بطريقة رائعة بعدما قاد الفريق إلى لقب الدوري المصري العام الماضي بعد غياب لسنوات.

وتعتبر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر نسخة 2020، هي الأخيرة للمغربي أشرف بن شرقي، مع الفريق الأبيض قبل أن ينضم إلى فريقه الجديد الذي لم يحدد بعد.

أشرف بن شرقي

وكان نادي الزمالك، وافق على رحيل أشرف بن شرقي، في نهاية الموسم احترامًا لرغبة اللاعب في الانتقال إلى نادي آخر، بعد أن قاد هجوم الفريق في السنوات الأخيرة، وقدم الكثير للنادي.

مسيرة خالدة لـ بنشرقي مع الزمالك

وكان بن شرقي منذ أيام قليلة فاز بجائزة أفضل لاعب في استفتاء رابطة اللاعبين المحترفين لشهر يونيو.

وحصل الدولي المغربي، على 47% من أصوات الجماهير التي شاركت في الإستفتاء لإختيار لاعب الشهر من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر القديم

وتغلب الزمالك في اللقاء الأخير في الدوري على فريق غزل المحلة بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "غزل المحلة"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر المسابقة.

أشرف بن شرقي

وسجل هدفي الزمالك، بن شرقي، في الدقيقتين 69 و81 من عمر المباراة ليرفع الزمالك رصيده إلى 57 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري العام، بينما توقف رصيد غزل المحلة عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

جاء تشكيل الزمالك كالتالي:

 حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: محمد عبد الغني - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح - حمزة المثلوثي ، خط الوسط: إمام عاشور - أحمد سيد " زيزو" - أشرف بن شرقي - سيد عبد الله "نيمار"، خط الهجوم: سيف الجزيري.

أشرف بن شرقي