الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر القديم

الأحد 17/يوليو/2022 - 11:39 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

الاهلي والزمالك، دائمًا ما كانت مباراة القمة المصرية بين المارد الأحمر، والفارس الأبيض محط أنظار داخل مصر والقارة السمراء، حيث يتنافس الفريقان هذه المرة على كأس مصر نسخة 2020.

الاهلي والزمالك


ويواجه الأهلي نظيره الزمالك في نهائي كأس مصر، يوم الخميس المقبل 21 يوليو على ملعب استاد القاهرة الدولي في التاسعة مسًاء بتوقيت القاهرة.

ويرتدي الأهلي صاحب الأرض الزي الأصلي التشيرت الأحمر والشورت الأبيض، بينما يلعب الزمالك بالزي الاحتياطي الأزرق كاملًا.

وكان اتحاد الكرة المصري أعلن أن الأهلي صاحب الأرض في نهائي كأس مصر، باعتباره الفائز من المباراة رقم 29 ويواجه الفائز من المباراة رقم 30 وهو الزمالك.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك


وتنقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بشكل حصري عبر قناة أون تايم سبورت، ويعلق عليها المعلق الكبير مدحت شلبي.

ونجح الأهلي في التتويج بلقب كأس مصر 37 مرة على مدار تاريخه، بينما فاز الزمالك باللقب 27 مرة.

 


ترتيب الدوري المصري الممتاز

 


وخسر النادي الأهلي أمس السبت أمام بيراميدز بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


وسجل التونسي فخر الدين بن يوسف هدف بيراميدز الأول، في الدقيقة 29، وأضاف إيريك تراوري الهدف الثاني في الدقيقة 65 من عمر المباراة.


وبذلك الخسارة تجمد رصيد الأهلي عند 48 نقطة، في المركز الثالث، من جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، برصيد 48 نقطة جمعها، من 23 مباراة، وسجل الأهلي 48 هدفاً واستقبلت شباكه 20 هدف، وحقق الفوز في 14 مباراة، وتعادل في 6 وخسر 3 مباريات.


وحافظ بيراميدز على الوصافة بـ 53 نقطة، في المركز الثاني، جمعها من 25 مباراة، وسجل بيراميدز 40 هدف واستقبلت شباكه 17هدفًا، وحقق الفوز فى 16، وتعادل فى 5 مباريات وخسر في 4 مباريات.


ونجح فريق الزمالك في المحافظة على الصدارة بالفوز على غزل المحلة بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "غزل المحلة"، ضمن منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري العام.

ونجح الدولي المغربي أشرف بن شرقي في تسجيل هدفي الزمالك في الدقيقتين ال 69 و81 من عمر المباراة ليرفع الزمالك رصيده إلى 57 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري العام، بينما توقف رصيد غزل المحلة عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.