الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: مصر لن تدخر جهداً لإنجاح قمة المناخ في شرم الشيخ

الإثنين 18/يوليو/2022 - 12:43 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تدخر جهداً لإنجاح القمة العالمية للمناخ المحدد لها نوفمبر المقبل في مدينة “شرم الشيخ”.

 

الرئيس السيسي: مصر لن تدخر جهداً لإنجاح قمة المناخ في شرم الشيخ

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تستضيف قمة المناخ في سياق عالمي يتسم بتحديات متعقبة مثل أزمة الغذاء فضلا عن تراكم الديون والتأثيرات السلبية لأزمة جائحة كورونا، والأزمة الأوكرانية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال الجلسة رفيعة المستوي على هامش حوار بترسبرج للمناخ، أن أنه يعرب عن خالص التقدير للمستشار الألماني وأنه يشيد بالدور القيادي لألمانيا في مواجهة تغير المناخ، وتعزيز جهود التحول نحو الاقتصاد الأخضر.


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدول النامية تعاني من تبعات أزمة الغذاء العالمي مشدداً على ضرورة تحويل الالتزامات الخاصة بالعمل الدولي إلى خطوات ملموسة على أرض الواقع.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تستضيف قمة المناخ في ظل سياق عالمي دقيق بسبب الأزمة الأوكرانية وأزمات الطاقة، كما أن تغير المناخ يمثل تهديداً وجودياً.
 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشار الألماني أولاف شولتز افتتاح جلسة رفيعة المستوى لحوار بيترسبورج للمناخ في العاصمة الألمانية “برلين”.


ويعد "حوار بيترسبرج" أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ.


تأتي دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل المهم تقديرا للدور الحيوي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية.