السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز: نفس الناس اللي بتشتكي من زيادة الأسعار بتشحن باقات انترنت لمشاهدة فيديوهات تيك توك بمئات الجنيهات

الجمعة 15/يوليو/2022 - 08:48 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن المواطن المصري يجب أن يكون على وعي بأربع أشياء، أولها أن ما تم تحقيقه على الأرض في مصر منذ 2013 وحتى الآن كثير جدا.
وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الشيء الثاني الذي يجب أن ندركه أن هناك تحديات كبير جدا تواجهها الدولة المصرية، وهذه التحديات سببها عوامل خارجية منها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.
وتابع: "ثالث حاجة لازم نعرفها المخاطر اللي بتتعرض ليها مصر في الوقت الحالي، والحاجة الرابعة لازم المواطن يكون واعي أن في حالة من التحريض المستمر لهدم حالة الاستقرار والأمن اللي بنعيشهم، لأن أعداء البلد دي عارفة أن مصر مش هتقع إلا لو دخلت البلد في مرحلة من الفوضي".
وأردف: "واحد من اخواننا البعدا، قال إن تذاكر الأوتوبيسات ارتفعت، والبنزين والسولار زاد سعرهم، رغم أن أسعار المحروقات أقل بكثير من السعر العالمي، وأن الدولة تتحمل الجزء الأكبر في الزيادة".
وواصل: "انت بتلاقي المواطن اللى زعلان أن التذكرة زادت هو هو نفس الشخص اللى معندوش إدارة جيدة لفلوسه، فمثلا معندوش مانع يشحن باقة بـ 100 أو 200 جنيه عشان يتفرج على فيديوهات تيك توك، وواحد ممكن يشتكي من سعر البنزين وعنده في البيت 3 سيارات".