الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز يكشف السقوط المدوي لإعلام الإخوان وأقطابه في واقعة المستشار قاتل المذيعة

الجمعة 01/يوليو/2022 - 11:09 م
د. محمد الباز
د. محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن إعلام الإخوان نسج قصة هروب المستشار المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال إلى دبي، وهو ما تبين كذبه، حيث أعلنت وزارة الداخلية المصرية، القبض على المستشار في مدينة السويس.


واستعرض الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، عناوين عدد من المواقع الإخوانية، والتي حاكت قصة هروب المستشار، حيث نشر "العربي الجديد" موضوع بعنوان "هروب القاضي المصري المتهم بقتل شيماء جمال للإمارات"، ثم نشر "وطن" تقرير بعنوان "كيف هرب قاتل شيماء جمال إلى دبي؟"، وبينما رفعت رصد مستوى الكذب، فنشرت تصريحات على لسان مصادر قضائية، أن المستشار هرب لدبي.


وأوضح الباز، أن إعلام الإخوان استغل الواقعة في محاولة تعميق المشكلة، وفي محاولة إقناع المواطنين أنهم ليسوا سواسية، وأن الفقير عندما يقتل يعدم، أما المستشار يُهرب.
ولفت الباز، إلى أن محمد ناصر ومعتز مطر، بدأ يستغلا قضية المستشار للضرب في البلد، فببحثوا في أرشيف شيماء جمال، ووجدوا فيديو لها مع وائل الإبراشي، تكشف كيف أرشدت الداخلية لمقتحمي قسم كرداسة.
 

وأردف الباز: "الإخوان اعتبروا أن مقتل شيماء عقاب إلهي لإرشادها عن مقتحمي قسم كرداسة، والذين يعتبرونهم في نظرهم أبطال، قطبا الإعلام الإخواني ناصر ومطر يرا أن شيماء قتلت لأنها أرشدت عن مقتحمي قسم كرداسة،  وقتلت على يد قاضي لأنها عميلة للأمن، في  رغبة منهما لإخافة كل من يساند البلد".


وكشف الباز، كذب محمد ناصر، ومعتز مطر، مؤكدًا أن شيماء لم تكن متعاونة من الأمن كما يدعوا، ولكنهت توجهت لكرداسة لوحدها، تبحث عن دور، وكلمت وائل الإبراشي لأن عندها معلومات، وبعد الحلقة طلبت من وائل الإبراشي تعمل معه، وظلت معه أسبوعين فقط، لأنها لم تقدم أي موضوع جديد.