الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بحضور نجيب ساويرس.. افتتاح أول مركز رقص شرقي بإشراف اليونسكو

الجمعة 01/يوليو/2022 - 02:18 م
مصر تايمز

أعلنت إيمي سلطان عن افتتاح مركزها تقسيم، وهو أول مركز للرقص تم الاعتراف به من منظمة اليونسكو لكي يحافظ على تاريخ الرقص في مصر، ومركز تقسيم أسسته إيمي سلطان وهو جزء من مبادرة Tarab Collective.

 

وافتتح مركز تقسيم بحضور رجل الأعمال نجيب ساويرس، وعدد من الراقصات على رأسهم الراقصة البرازيلية لورديانا.

بتتكون مبادرة Tarab Collective من 3 محاور رئيسية

- الأول "توثيق" هدفه إجراء البحوث عن تاريخ الرقص المصري وحاضره عشان يتم تقديمه لليونسكو باعتباره تراث غير مادي

- التاني هو "تقسيم" هيقدم منح دراسية للتعليم عن الرقص المصري والموسيقى

- التالت هو شركة تنتج مواد مثل محتوى للإنترنت أو قماش وملابس مطبوعة عن الرقص المصري

 

لورديانا


في سياق منفصل، اعتذرت الراقصة لورديانا لجمهورها  بعد رقصها على أغنية "عدى الكلام" للفنان المغربي سعد لمجرد بسبب اتهامه في العديد من القضايا بالتحرش والاغتصاب.

 

حذفت لوريانا فيديو راقص لها على إحدى أغاني لمجرد عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، وكتبت عبر خاصية القصص المصورة: "حذفت آخر منشور لي كما طلبتم مني، أود أن أشكركم لأنكم عرفتوني بالقضايا المتهم فيها، فأنا لم أكن على أي دراية بها، وأنا احترم أرائكم، وبالتأكيد لا أسعى للترويج لأي شيء مؤذي لأي شخص، كما ان هذه الأغنية طبها مني أحد للرقص عليها".

 

شائعة وفاة لورديانا


ترددت أنباء قوية تفيد بوفاة الراقصة البرازيلية لورديانا، وهو ما سبب حالة من الذعر بين محبيها وجمهورها، معبرة عن استيائها بسبب تداول هذه الأنباء على السوشيال ميديا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

كتبت لورديانا عبر خاصية ستوري بحسابها الرسمي على "إنستجرام" صورة من نبأ مقتلها المتداول على السوشيال ميديا، وعلقت: توقفوا يا ناس لو سمحتوا عن ذلك الأمر.. كل شهر بتنتشر الشائعات دي، .. خلف الفنان والشخصية العامة انسان".

 

وأشعلت الراقصة الاستعراضية البرازيلية "لورديانا" منذ فترة، حفل زفاف الفنانة ميار الغيطي على شريف العلمى، وذلك بحضور عدد  كبير من نجوم الفن والأصدقاء ،ونشرت لورديانا ، مقطع فيديو وهي ترقص على أنغام مهرجان "بنت الجيران"، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وظهر في الفيديو العروسة ميار الغيطي وهي مندمجة في الرقص برفقة زوجها والمطرب الشعبي حسن شاكوش.