الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

انهيار الفنان عبد العزيز مخيون أثناء صلاة الجنازة على جثمان والدته بالبحيرة (فيديو)

الإثنين 27/يونيو/2022 - 03:53 م
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

بدأت منذ قليل، صلاة الجنازة على جثمان والدة الفنان عبد العزيز ميخون، بمسقط رأسه بعزبة مخيون في محافظة البحيرة.

 


وأعلن الفنان عبدالعزيز مخيون عبر حسابه الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي عن خبر وفاة والدته.
 

وكتب "مخيون": "توفيت إلى رحمة الله والدتي الحاجة ناهد مخيون.. رحمها الله وأكرمها وتقبلها في رحابه.. وإنا لله وإنا إليه راجعون"، ونعاها عدد كبير من أصدقائه ومتابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

المهرجان القومي للسينما المصرية يكرم الفنان عبد العزيز مخيون

 



 

وفي وقت سابق، نظم مركز الإبداع الفني " بساحة دار الأوبرا"، ندوة تكريم الفنان الكبير  عبد العزيز مخيون التي أدارها الناقد مجدى الطيب، حيث ناقش كتاب "المتفرد.. عبد العزيز مخيون"، بحضور الفنان الكبير عبد العزيز مخيون  ومؤلف الكتاب الناقد ماهر زهدي، وعدد من النقاد والسينمائيين و محبي الفنان الكبير.


وقال الفنان عبد العزيز مخيون، إنه يعتبر هذا التكريم مهمة الأجيال الحالية وإعادة لمشهد فنان شق طريقه من الريف إلى النجومية، وسرد لفترة تكوينه والتي بدأت من المسرح المدرسي بالقرية وحينها بدأ يتعلم مبادئ المسرح والموسيقى والخطابة، واسترجع مراحل حياته  الفنية  بدءا من التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومنها إلى دار الأوبرا مع الفنان شكري راغب مدير مسرح الأوبرا، الذي فتح له أبواب الأوبرا للاطلاع على مختلف المدارس الفنية، حتى انه عمل  كومبارس بأحد العروض، ومنها بداية الانطلاق إلى النجومية

جدير بالذكر أن الدورة الحالية للمهرجان القومي للسينما المصرية يحتفي بأربعة من رموز السينما المصرية بإصدار أربع كتب عن أعمالهم ومسيرتهم وهم الراحل المخرج والسيناريست الكبير كامل التلمساني، المونتيرة القديرة رحمة منتصر، الفنانة القديرة رجاء حسين، الفنان الكبير عبد العزيز مخيون.