السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إلهام شاهين تهنئ وزير السياحة على الاكتشافات الأثرية الجديدة

السبت 14/نوفمبر/2020 - 05:19 م
إلهام شاهين
إلهام شاهين

هنأت الفنانة إلهام شاهين، الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والاثار ، على الاكتشاف الأثرى الكبير الذى تم الإعلان عنه اليوم السبت 

ونشرت الفنانة إلهام شاهين صور تجمعها بكلا من صديقاتها يسرا وليلى علوى وهالة صدقى والإعلامية بوسى شلبى.

وعلقت إلهام شاهين على الصورة قائلةً: "كل التحيه و التقدير لمعالى وزير السياحه و الآثار د. خالد العناني، و د. مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار".

وأضافت: "أبهرتوا العالم بالاكتشافات الأثريه العظيمة، مصر مليئة بكنوز الحضارة الفرعونيه، وأقدم و أعظم و أول حضارة فى التاريخ ..تحيا مصر".

وأعلن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار عن أكبر كشف أثري بمنطقة آثار سقارة، حيث أن أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، والذي يفوق عددها عدد التوابيت التي تم العثور عليها والإعلان عنها في أوائل شهر أكتوبر الماضي.

 

وأوضح أن  الكشف الأثري الجديد يضم 100 تابوت مغلق من العصر المتأخر والبطلمي، و40 تمثالًا لمعبودات وماسكات جنائزية تم استخراجها من ثلاثة آبار ، وسيتم تقسيم محتويات هذا الكشف لوضعها في ثلاثة متاحف، هي المتحف المصري الكبير، والمتحف المصري بالتحرير، ومتحف الحضارة.