السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ننفرد بنشر مستندات طلب دفاع قاتل دير أبو مقار بالعفو الرئاسي

الخميس 23/يونيو/2022 - 04:39 م
 الراهب فلتاؤوس المقاري
الراهب فلتاؤوس المقاري

علم "مصر تايمز" من مصدر مطلع بتقدم أسرة الراهب فلتاؤوس المقاري بعفو رئاسي بحكم الحالة الصحية التي يعاني منها حسب الطلب المقدم من محامي وأسرة الراهب المتهم بقتل رئيس دير أبو مقار في واقعة هزت الرأي العام

قاتل رئيس دير أبو مقار يتقدم بطلب عفو رئاسي

وحسب المصدر فإنه لم يتم البت بشكل نهائي في الطلب المقدم من أسرة فلتاؤوس المقاري والمحكوم عليه بالمؤبد لمدة 25 عاما، بينما تم الحكم على راهب آخر تم شلحه من الكنيسة القبطية بالإعدام شنقا في نفس التهمة وهو أشعياء المقاري.

 

مستندات القضية
مستندت القضية

وفي وقت سابق، قررت المحكمة تخفيف حكم الإعدام على فلتاؤوس المقاري وأبدلته بالسجن المؤبد، فيما قررت إعدام المشلوح أشعياء المقاري المتهم الأول في القضية.

 

مستندات القضية

وكان المتهمان، المشلوح أشعياء المقاري، واسمه المدني وائل سعد تواضروس، وريمون رسمي منصور فرج، المعروف بفلتاؤوس المقاري، طعنا أمام محكمة النقض، للمطالبة بإلغاء الأحكام الصادرة بإعدامهما.

 

مستندات القضية
مستندات القضية

 

ونسبت للطاعنين، اتهامات بقتل الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير الأنبا أبو مقار في وادى النطرون، حيث أصدرت المحكمة الأبتدائية حكما في أبريل الماضي بالإعدام شنقا على الراهبين، إلا أن الطعن أدى لتغيير حكم المتهم الثاني واستبداله بالسجن مدى الحياة.

 

وكانت الكنيسة القبطية قد عاشت تطورات متسارعة منذ فجر الـ29 من يوليو عام 2018، بعد مقتل الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير أبو مقار، بعد 233 يوما من التقاضي والتحقيقات في القضية الأكثر بشاعة في تاريخ الكنيسة القبطية، وتلقى الأنبا إبيفانيوس ثلاث ضربات قاتلة من الخلف على رأسه، أردته صريعا في الحال.