السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إسعاد يونس تعلن موعد عرض الموسم الجديد من "صاحبة السعادة"

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 10:05 ص
إسعاد يونس
إسعاد يونس

أعلنت الفنانة إسعاد يونس عن موعد موسم الجديد من برنامج “صاحبة السعادة”،المقرر عرضه عبر فضائيات dmc.

 

إسعاد يونس تعلن موعد عرض الموسم الجديد من "صاحبة السعادة"

 

ردت إسعاد يونس على سؤال أحد متابعيها عندما سألتها عن موعد برنامجها، قالت إسعاد يونس" بعد العيد إن شاء الله" وردت على أحد متابعيها إيضا أنها تسضيف كلا من الفنانة ليلي زاهر والفنان هشام ماجد.

 

وكشفت إسعاد يونس عن عدم ظهور عادل إمام معها في البرنامج “صاحبة السعادة” ردت قائلة “أتمني ذلك ولكنه مقل جدا في الظهور مؤخراً، مع إنه صاحب الفضل على إطلاق لقب إسعاد مصر على شخصي الضعيف”.

إسعاد يونس

يذكر أن أخر اعمالها الفنية مشاركتها في مسلسل "الأختيار 3"  بدور إيناس عبد الدايم حيث شهدت الحلقة ال25 من مسلسل "الاختيار 3 – القرار" والتى تحمل اسم "الحدود الغربية"، الظهور الأول للنجمة إسعاد يونس والتي تجسد شخصية الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وقتها، حيث يدور حديث بينها وبين وزير الثقافة الإخوانى علاء عبد العزيز، حيث ترد على إهانة الفنانين في مصر من قبل جماعة الإخوان، كما ترد على الشائعات التى خرجت بإنهاء انتدابها كرئيس لدار الأوبرا.
 

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

 

وُلدت إسعاد حامد يونس جمال الدين يونس الشهيرة بإسعاد يونس في القاهرة، في الـ12 من إبريل عام 1950م لأب يعمل طيارا حربيا ثم صحفيا في مؤسسة روزاليوسف، وتخرجت من معهد الإرشاد السياحي عام 1972م وقررت التقدم لامتحانات الإذاعة المصرية.

نجحت إسعاد يونس وأصبحت مذيعة ومعدة في إذاعة الشرق الأوسط، وكانت انطلاقتها الحقيقية في الفن عندما اختارها الفنان سمير غانم لتشاركه بطولة مسلسل حكايات ميزو، عام 1977م، وجسدت في أحداثه شخصية صافيناز عبدالغني مع فردوس عبدالحميد، من إخراج محمد أباظة وتأليف لينين الرملي.

 

وقدمت إسعاد يونس أول أدوارها المميزة في المسرح عام 1979م، من خلال دور أساسي في مسرحية الدخول بالملابس الرسمية والتي جسدت فيها شخصية "سعيدة مبارك" مع أبو بكر عزت وسهير البابلي، واختارتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا لتكون إحدى ممثلات فرقتها فشاركت في مسرحيتي روبابيكيا والتعلب فات.

 

ومع بداية فترة الثمانينيات انطلقت إسعاد يونس لتحقق انتشارا ملحوظا وأداءً مختلفا في العديد من الأعمال مثل فيلم استقالة عالمة ذرة ومسرحية عروسة تجنن وفيلم يا رب ولد وفيلم مغاوري في الكلية، وفي عام 1985م خاصت أولى تجاربها في الكتابة السينمائية من خلال فيلم المجنونة التي كتبت قصته وشاركت في بطولته إلى جانب محمود عبدالعزيز ومها أبو عوف.