الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتخطى مانشستر يونايتد في ترتيب الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

السبت 11/يونيو/2022 - 05:58 م
الاهلي
الاهلي

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء الترتيب العام للأندية، على مستوى العالم، والتي شهدت تقدم كبير لبعض الأندية المصرية في التصنيف ويتواجد النادي الأهلي في المركز العشرين بجدول ترتيب الأفضل، من قبل الاتحاد، وتواجد بيراميدز أيضاً والزمالك.


تواجد النادي الاهلي في المركز العشرين، بتصنيف وترتيب مركز التاريخ والإحصاء، متخطي العديد من الأندية الإنجليزية والتي تأتي على رأسها مانشستر يونايتد، وبرشلونة الإسباني.


وعلى جانب الطرف الأخر تواجد نادي بيراميدز في المركز الـ 112، فيما تواجد ترتيب الزمالك في تصنيف مركز التاريخ والإحصاء، في المركز الـ 117.

موعد مباراة الأهلي والزمالك


يلتقي النادي الأهلي مع نظيرة الزمالك، في 19 يونيو، الجاري، في لقاء مؤجل يجمع بين الفريقين من الجولة عشرين.


تنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي والزمالك، الساعة الثامنة مساء، على ملعب الإنتاج الحربي، بصافرة تحكيمية إسبانية، بقيادة خوسيه لويس مونويرا.


طالب النادي الأهلي في وقت سابق، الاتحاد المصري لكرة القدم، حكام اجانب لمبارياته على حساب المارد الأحمر، بعد تعدد شكوى الفريق من الأخطاء التحكيمية المصرية.

ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري 


يحتل الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 44 نقطة، من أصل 20 مباراة، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 37 نقطة، من أصل 16 مباراة.


جاءت أزمة النادي الأهلي في الفترة السابقة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب الحضور الجماهيري للمارد أمام الوداد، والذي سمح بتقديم 2.5 ألف تذكرة لجماهير الفريق.


وطالب الخطيب الاتحاد الإفريقي بضرورة تطبيق تقنية الفيديو في كافة مراحل البطولة، وواصل: "الكاف عليه أيضا إعادة صياغة لوائح دوري الأبطال، والنظر في المكافآت المالية للبطولات الإفريقية، والتي لا تتناسب مع مكافآت اللاعبين والتنقل وعلاج المصابين".


أكد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي،  أن مسئولي اتحاد كرة القدم المصري تحدثوا بكثافة في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، وكانوا يتوقفون دائما عند نقطة واحدة، وهي أن الأهلي لم يطلب تنظيم المباراة، وهو كلام غير صحيح.

محمود الخطيب 


وقال الكابتن الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الأهلي: "المسئولون في اتحاد الكرة تحدثوا بكثافة في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية.. ودائمًا يتوقفون عند نقطة واحدة.. أن النادي الأهلي لم يطلب تنظيم المباراة. ولو كان طلب، كانوا سينفذون رغبته"، مضيفاً، "لا يصح أن يردد المسئولون في اتحاد الكرة كلامًا غير صحيح، وكلامًا يتعارض مع اللوائح وهم مسئولون عن إدارة اللعبة في مصر".