الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

محامي: 19011 لم تحصل على تراخيص الصحة بإدارة وامتلاك الصيدليات (خاص)

الجمعة 10/يونيو/2022 - 10:24 م
صيدليات 19011
صيدليات 19011


قال الدكتور هاني سامح المحامي، أن وقائع صيدليات 19011 تمثل الكثير من الانتهاكات والمخالفات لقوانين الصيدلة والقانون التجاري وقوانين الشركات والاستثمار فبداية لم تحصل تلك الشركة على تراخيص وزارة الصحة بإدارة وامتلاك الصيدليات لكونها جرائم وفق قانون مزاولة مهنة الصيدلة الذي يجرم امتلاك الشركات للصيدليات أو امتلاك أكثر من صيدليتين أو ادارة اكثر من صيدلية واحدة.

وأشار "سامح" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن الشركة ارتكاب جرائم التفالس بالتدليس بتأخير اعلان الافلاس مع افعتداء على المال العام وقروض البنوك مقابل ضمانات وهمية تتمثل في صيدليات مؤجرة بعقود من الباطن لمخالفتها لقوانين وزارة الصحة.

وتابع: أننا سنشهد قريبا عرض ممتلكات الشركة في المزاد العلني وفق قانون الافلاس الصادر عام 2018 مع اعتبار اعضاء مجلس الادارة ومديريها متفالسون بالتدليس ومسؤلون في أموالهم الشخصية عن ديون الشركة.

وأكد"هاني سامح" حيث أن القانون منح القضاء الحق في أن يقضى أيضاً بشهر إفلاس كل شخص قام تحت ستار هذه الشركة بأعمال تجارية لحسابه الخاص وتصرف فى أموال الشركة كما لو كانت أمواله الخاصة.

وأوضح: إذا تبين أن موجودات الشركة لا تكفى لوفاء 20% على الأقل من ديونها جاز للمحكمة بناءً على طلب قاضى التفليسة أن تقضى بإلزام أعضاء مجلس الإدارة أو المديرين كلهم أو بعضهم بالتضامن بينهم أو بغير تضامن بدفع ديون الشركة كلها أو بعضها إلا إذا أثبتوا أنهم بذلوا فى تدبير شئون الشركة عناية الرجل الحريص.