الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاد "طمطم".. كل ما تريد معرفته عن هالة فاخر

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 03:29 م
هالة فاخر
هالة فاخر

تحتفل اليوم الفنانة هالة فاخر بعيد ميلادها هي إبنة الفنان فاخر بدأت نشاطها الفني مبكرًا جدًا في بعض من أفلام الأبيض والأسود حيث اختارها المخرج حسن الإمام خلال فيلم "لن أبكي أبدا" يعد الراعي الأول لخطواتها وعملت معه في فيلم "امرأة على الهامش" مع كلا من هند رستم وحسن يوسف، وكانت تشتهر في الأدوار الكوميدية.

تزوجت هالة فاخر من أيمن صدقي وأنجبت منه ثلاثة أبناء وانفصلت عنه في عام 2000، وتزوجت للمرة الثانية من معتز الله محمد السيد ولكن إنفصلت عنه في عام 2009.


يعد أهم أعمالها أو أشهرها هو مسلسل الأطفال "بوجي وطمطم" التي تميزة في بدورها فيه، حيث قدمت أكثر من 300 عملاً متنوّعاً ما بين سينمائياً وتلفزيونياً ومسرحياً واستطاعت من خلال هذه الأعمال تشكيل قاعدة جماهيرية كبيرة من الجمهور المصري الكوميدي والدرامي.

شاركت في العديد من الأفلام منها عفريت مواطن، مراتي مدير عام، بين قصرين، أسرار البيوت، بنت إسمها محمود، الجواز للجدعان، بلية ودماغه العالية، ليس لعصابتنا فرع أخر، تيمور وشفيقة، ضغط عالي، الزمهلوية، ساعة رضا، وغيرهم.

وشاركت في عديد من المسلسلات التلفزيونية التي تركت في كل دور بصمتها الخاصة بها منهم الحرير المخملي، كلبش الجزئين، و الوتد، و عبودة ماركة مسجلة، رحلة أبو العلا البشري، تاجر السعادة، لحظات حرجة، شرف فتح الباب، العقرب، وفي أبدعت على خشبة المسرح منها وجع الدماغ، ربنا يخلي جمعة، وش السعد، الليلة البيضاء، وشك الحلو.