السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم: لا صحة لما يتردد عن سقوط سيستم المنصات التعليمية

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 10:05 م
وزير التعليم
وزير التعليم


قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إنه لا صحة لما يتردد عن سقوط سيستم المنصات التعليمية، وأن  طريقة أداء امتحانات الثانوية كما هى و ستكون ورقية و بابل شيت، وأن كل طالب عليه أن يذهب الامتحان بالقلم، وذلك لآن الوزارة لم تقوم بطبع كتب للثانوية العامة.

وأضاف الدكتور طارق شوقى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن امتحانات الثانوية تكون لقياس مدى فهم الطالب لـ المنهج، وأن الأسئلة كثيرة، موقع المعرفة، وكل طالب عليه أن يكون فاهم للمنهج، وأنه لا يوجد نموذج لـ الامتحانات.

وأشار الوزير، إلى أنه سيكون هناك أكثر من نموذج لـ الامتحان بالثانوية وذلك لمنع " التعاون الجماعي" ، ويقصد الغش، وأكد أن قانون التعليم الساري يحدد توحيد أسئلة الثانوية على مستوى الجمهورية.

وكشف “شوقي” أن الإمتحانات الدولية تكون لها مواصفات من خلال قياس مخرجات التعليم، و اسئلة امتحانات الثانوية ستكون وفق نظام التقييم الجديد أسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم.

وأكد أن جميع الأسئلة ستكون من المقرر ولن يكون هناك أسئلة من خارج المقرر، و هى مجموعة من مخرجات التعلم.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن طريقة أداء امتحانات الثانوية كما هى و ستكون ورقية و بابل شيت، وكل طالب عليه أن يذهب للامتحان بالقلم،  لآن الوزارة لم تطبع كتبا للثانوية العامة.

 وأضاف الدكتور طارق شوقى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن امتحانات الثانوية تكون لقياس مدى فهم الطالب لـ المنهج، و الأسئلة كثيرة، وكل طالب عليه أن يكون فاهما للمنهج، ولا يوجد نموذج لـ الامتحانات.

وأشار إلى أنه سيكون هناك أكثر من نموذج لـ الامتحان بالثانوية  لمنع " التعاون الجماعي" ، يقصد الغش، مؤكدا أن قانون التعليم الساري يحدد توحيد أسئلة الثانوية على مستوى الجمهورية.

ووكشف أن الإمتحانات الدولية تكون لها مواصفات من خلال قياس مخرجات التعليم، وأسئلة امتحانات الثانوية ستكون وفق نظام التقييم الجديد لتقيس الفهم ونواتج التعلم.

ووأكد: أن جميع الأسئلة ستكون من المقرر ولن يكون هناك أسئلة من خارج المقرر، و هى مجموعة من مخرجات التعلم.