السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ذكرى سيئة تطارد منتخب مصر أمام توجو في تصفيات أمم إفريقيا

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 10:16 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يحتضن "ستاد القاهرة" الدولي، في التاسعة مساء غداً السبت، المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر وتوجو، ضمن منافسات الجولة الثالثة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

ويتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبا حاصلا على المركز الثانى فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز في أول مباراة رسمية يخوضها على "ستاد القاهرة" منذ الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما في السادس من يوليو 2019، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث ودع "الفراعنة" المسابقة القارية على أثر تلك الهزيمة.

وكان منتخب مصر واجه كينيا في مستهل مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1\1.

ويبحث منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أفريقيا برصيد سبعة ألقاب، عن انتصاره الأول في المجموعة، عقب تعادله 1/1 مع ضيفه منتخب كينيا، وبدون أهداف مع مضيفه جزر القمر في أول جولتين.