الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

خلال شهر.. القبض على «6 مستريحين» جُدد بسوهاج بينهم سيدة نصبوا على عشرات المواطنين في ملايين الجنيهات

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 02:02 م
مصر تايمز

شهدت محافظة سوهاج، خلال شهر مايو المنصرم؛ ظهور 6 مستريحين جدد بينهم سيدة بعد استيلائهم على مبالغ مالية كبيرة من عشرات المواطنين وايهامهم بتوظيف أموالهم مقابل نسب أرباح عالية في قرى ومراكز ومدن المحافظة المختلفة، وتقدم عدد من ضحاياهم ببلاغات إلى الجهات المعنية التي تمكنت من ضبطهم وإحالتهم إلى جهات النيابة العامة التي تولت التحقيقات.
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد بالساعات الأولى من اليوم، من  ضبط مستريحة «سيدة» بمحافظة سوهاج حصلت على 4 ملايين جنيه من 5 أشخاص بزعم توظيفها وأخلت بوعدها؛ تلقى اللواء محمد عبد المنعم الشرباش، مدير أمن سوهاج، واللواء محمد زين مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج والعميد علي العماري رئيس مباحث المديرية، إخطارا من مركز شرطة سوهاج يفيد ورود محضر بمركز شرطة سوهاج من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة «منطقة جنوب الصعيد» يتضمن بلاغا من المدعو «ناجح ع ع م» 51 عاما، عامل، ويقيم دائرة مركز سوهاج، و 4 آخرين، ويقيمون جميعا بدائرة مركز ومدينة محافظة سوهاج، تضررهم من المدعوة «دعاء ع ع ز»، 37 عاما، حاصلة على ليسانس دراسات إسلامية، وتقيم دائرة مركز ومدينة سوهاج.
واتهم المجنى عليهم هذه السيدة بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها أربعة ملايين جنيه، لتوظيفها في مجال تجارة المنظفات مقابل أرباح شهرية إلا أنها لم تفِ بوعدها أو رد تلك المبالغ، وعقب استصدار إذن النيابة العامة بسوهاج تم ضبط المتهمة ومواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة وتعهدت برد المبالغ المالية. 
تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد برئاسة العميد صلاح أبو سحلي مدير الفرع، من ضبط صاحب ومدير شركة الهدى للمقاولات والاستثمار ومقيم دائرة مركز دار السلام شرق المحافظة، وذلك لقيامه بممارسة نشاط احتياله من خلال تلقي مبالغ مالية من المواطنين راغبي استثمار اموالهم وتحقيق الثراء السريع وقيامه بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية دون ردها إلي أصحابها، وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بلاغاً يفيد بتلقي فرع الأموال العامة بجنوب الصعيد محضرا من عدد 6 أشخاص مقيمين بدائرة مركز دار السلام بقيام المدعو صاحب شركة مقاولات، بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988.
كما أكدت التحريات التي اشرف عليها العميد صحة المعلومات، وأن المتهم حصل على مبالغ ماليه كبيرة وصلت لأكثر من 6 مليون جنيهاً، مقابل أرباح شهرية 40% من قيمة رأس المال بالمخالفة لاحكام القانون الاجراءات واستئذان النيابه العامة، تم ضبط المتهم وبالعرض على جهات التحقيق أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.
وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد بقيادة العميد صلاح أبوسحلي مدير الإدارة وبالاشتراك مع ضباط مباحث مديرية أمن سوهاج برئاسة اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، من إلقاء القبض على 3 أشخاص لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين واستيلائهم على مبالغ مالية كبيرة بلغت أكثر من 7 ملايين جنية ولم يقوموا بسداد الأرباح او رد أصول المبالغ لأصحابها.
وكانت ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 مايو المنقضي، عاملًا بسبب اتهامه بالاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من 6 أشخاص؛ بحجة استثمارها لهم في العقارات، بالعسيرات جنوبي المحافظة، وتلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مدير الأمن، إخطارًا من العميد صلاح أبو سحلي، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" بوصول بلاغ من 6 أشخاص ويقيمون دائرة مركز شرطة العسيرات بتضررهم من خالد. ع - 55 عاما عامل ويقيم دائرة المركز لاستيلائه منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 2 مليون و100 ألف جنيه؛ بحجة توظيفها في مجال الاستثمار العقاري، مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده أو رد تلك المبالغ.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج برئاسة اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية، مدير الأمن بالمحافظة، وإشراف اللواء محمد زين مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، وبالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد بقيادة العميد صلاح ابوسحلي، من ضبط المدعو خالد. خ. ا. - 49 عاما صاخب شركة مقاولات بعد استيلائه على مبلغ 4 ملايين و400 ألف جنية من عدد 9 ضحايا من المواطنين بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقاري بعد أن تقدم ضحاياه ببلاغ إلي الأجهزة الأمنية، وورد إلي مركز المنشاة محضراً من  الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغ المدعو / هاني م د م - 48 عاما مدرس ويقيم بندر جرجا وعدد 8 ضحايا آخرين - ويقيمون دائرة المحافظة بتضررهم من المدعو / خالد خ ا ع ا - 49 عاما صاحب شركة للمقاولات - ويقيم دائرة مركز المنشاة لقيامه بالنصب عليهم والحصول منهم علي مبالغ ماليه بلغت جملتها "4.400.000" أربعه ملايين وأربعمائة ألف جنيهاً لتوظيفها فـي مجال الإستثمار العقاري من خلال الشركة خاصته مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده أو رد تلك المبالغ.
وفي يوم الخميس الموافق 19 مايو المنقضي ضبطت الإدارة الأجهزة الأمنية، «مستريح»، بدائرة مركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، لقيامه بالنصب على عدد من الأشخاص والاستيلاء على مبلغ 3 ملايين جنيه منهم بدعوى توظيفها في مجال تجارة الفاكهة وفي مقابل ذلك أرباح شهرية، إلا أنه لم يفِ بوعده لهم ولم يرد لهم أصول المبالغ، وورد بلاغاً لأمن سوهاج من مأمور مركز شرطة المنشاة، يفيد ورود محضر إلى مركز الشرطة من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، يتضمن ورود بلاغ من 5 أشخاص يتضررون فيه من المدعو / محمد. ف. م - 29 عاما - سائق، يقيم بدائرة مركز المنشاة، سبق اتهامه في قضية توظيف أموال، لقيامه بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 3 ملايين جنيه لتوظيفها لهم فـى مجال تجارة وتصدير الفاكهة للخارج مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يفِ بوعده لهم أو رد تلك المبالغ.
وتمكنت مباحث الأموال العامة وضباط مباحث سوهاج، اليوم الأحد، من ضبط شخص حاصل على دبلوم صناعي بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، لقيامه بالنصب على المواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية، بلغت جملتها 2 مليون جنيه بزعم توظيفها فـي مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده ولم يرد تلك المبالغ، وتلقت مديرية أمن سوهاج بلاغا من مأمور مركز شرطة أخميم يفيد بورود محضر من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغًا من 6 أشخاص بتضررهم من عارف ا. م. ع - 46 عاما، حاصل علي دبلوم صناعي، ويقيم بدائرة مركز أخميم لقيامه بالنصب عليهم والحصول منهم علي مبالغ مالية؛ لتوظيفها فـي مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يلتزم بوعده.
تم تحرير المحاضر اللازمة في هذا الشأن وتمت إحالة الوقائع إلي النيابة العامة التي تولت التحقيقات.