الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس شعبة الاتصالات باتحاد الغرف التجارية: سعر الموبايل بمصر يزيد عن نظيره في العالم بنسبة 60%

الإثنين 30/مايو/2022 - 11:35 م
مصر تايمز


قال محمد طلعت رئيس شعبة الاتصالات و المحمول بإتحاد الغرف التجارية أن سوق المحمول  يشهد توقفاً كاملاً في عمليات الاستيراد  الامر الذي أدى لتراجع السوق وشح البضاعه  المطروحة أمام الجمهور.

وتابع خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON": فيه ركود  في السوق بسبب شح  صنوف وموديلات أجهزة المحمول فضلاً عن ظروف  سعر الصرف وتخفيض  قيمة الجنيه أمام الدولار الامر الذي أدى لارتفاع الاسعار".

أكمل: الدنيا في السوق مش ماشية مظبوط  خلال شهري يناير وفبراير ربع واردتنا من أجهزة المحمول تراجعت".

 وشدد أن الموبايل لم يعد سلعة ترفيهية قائلل: الدنيا كلها بتشتغل على الموبايل لازم نبص على الموبايل  كسلعة إستراتجية وليس إستفزازية وبالتالي لابد من التعامل  مع هذا الامر عبر خفض  رسوم الجمارك وضريبة المبيعات بالاضافة للاعتمادات   المستندية.

واصل: عشان الناس تعرف ليه الموبايل سعره عالي في مصر لابد من تناول المعطيات الاول  سلعة الموبايل  كانت زيرو  جمرك  ودلوقتي  بندفع 10% جمارك و14% ضريبة قيمة مضافة بالاضافة إلى 5% رسم تنمية  بالاضافة لنسبة 5% للجهاز تنظيم الاتصالات بإجمالي 35%  من قيمة المحمول فضلاً عن   ماشهدناه خلال الفترة الماضية من إرتفاع قيمة الدولار   ونظام الاعتمادات المستندية  الامر الذي أجهز على الاسعار   ودفعها للزيادة بنسبة 20%    وبالتالي سنجد أن سعر الموبايل في مصر يزيد عن نظيره في العالم بنسبة 60%
مطالباً بإعادة النظر  في سلعة الموبايل والنظر إليها   "بإعتبارها سلعة إستراتيجية في ظل التحول الرقمي وليست سلعة رفاهية