الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى وفاتها.. مديحة يسري "سمراء النيل" التي لم تتحمل خيانة حبيبها

الإثنين 30/مايو/2022 - 12:36 م
مديحة يسري ومحمد
مديحة يسري ومحمد فوزي

"الخيانة" أشبع الأشياء التي يتعرض لها الأنسان على حد قول الفنانة الراحلة مديحة يسري في تصريحات صحفية، فبعد قصة حبها هي والمطرب محمد فوزي إلا أن خيانته لها كانت السبب الحقيقي وراء فشل قصة الحب.

فكان اللقاء الأول بين سمراء النيل "مديحة يسري" ومحمد فوزي خلال تصوير فيلم "قبلة في لبنان" عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين.

بدأت من هنا قصة حبهما التي أصبحت أما الجميع، وبعد خمس سنوات، تزوج الأثنين  وعاش بشقة في عمارة الإيموبيليا الشهيرة بوسط القاهرة، وكان لمحمد فوزي ثلاثة أبناء من زوجته الأولى، فيما كان لمديحة يسري تجربتين زواج من الفنانين محمد أمين وأحمد سالم دون إنجاب.

وأنجبت مديحة يسري لمحمد فوزي مرتين، الأولى "وفاء" بعد ثلاثة أعوام من الزواج، ولكن الطفلة ولدت غير مكتملة النمو وتوفيت، ثم أنجبت له "عمرو" الذي تخرج في كلية السياحة والفنادق وأصبح بطل مصر في الكاراتيه قبل أن يغيبه الموت هو الآخر في السابعة والعشرين من عمره عام 1982.

الزوجان تشاركا البطولة في العديد من الأفلام، وشجعته الزوجة وعاونته في مشروعاته الفنية المختلفة ابتداءً من إنتاج الأفلام الملونة وحتى إنشاء مصنع الأسطوانات، وعاشا معا فترة من أهم فترات ومراحل حياتهما الفنية.

المشاكل بينهما ظهرت عندما أصرت مديحة يسري السفر إلى روسيا لتصوير أحد افلام بجون علم زوجها، ولكن السبب الحقيقي الذى أنهي هذه العلاقة هو خيانة محمد فوزي لها كما قالت سمراء النيل في تصريحات لها من قبل.