الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ورقة الأهلي الرابحة أمام الوداد المغربي في نهائي إفريقيا 2022

الإثنين 30/مايو/2022 - 11:46 ص
تدريبات الأهلي
تدريبات الأهلي

يدخل الأهلي، لقاء اليوم أمام الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، بكل أوراقه الرابحة لتحقيق الفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي.

يبحث الجنوب إفريقي بيرسي تاو، عن تحقيق ثاني بطولة إفريقية، مع النادي الأهلي، والذي لم يلحق تسجيله في النسخة الأخيرة، وظهورة في السوبر الإفريقي أمام الرجاء.

يستغل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مواطنه بيرسي تاو، في صفوف الأهلي، من خلال شغفه الأول بالتتويج بدوري أبطال إفريقيا مع المارد الأحمر.

يقدم بيرسي تاو، أداء قوي مع الأهلي، في الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي كانت آخرها أمام وفاق سطيف، في دور نصف النهائي من خلال تسجيل هدفين  وصناعة مثلهم.

وشارك بيرسي تاو، مع النادي الأهلي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، في 9 مباريات، سجل من خلالها 3 أهداف، وصنع 5 أهداف.


معاناة الأهلي في أمام الوداد المغربي اليوم، تأتي من الجانب الدفاعي، في ظل غياب بدر بانون محمد عبد المنعم، ولكن في خط الهجوم، تأتيه الورقه الرابحة، عن طريق بيرسي تاو وعبد القادر ومحمد شريف.

رحلة الأهلي الثالثة على التوالي في نهائي إفريقيا، لن يتركها موسيماني، وهو ولاعبيه، لتحقيق رقم قياسي في البطولة، بالتتويج بها ثلاثية متتالية، والتي اقترب منها الأهلي في 2005 إلى 2008، والتي قطعها فريق النجم الساحلي التونسي، في المنتصف 2007.
تنقل قنوات بي إن سبورت، أحداث بطولة دوري أبطال إفريقيا، بجانب العديد من البطولات، العالمية والمحلية، بباقة من أفضل معلقي الوطن العربي.

وتبث مباراة الأهلي والوداد، في نهائي أبطال إفريقيا، على قناة "بي إن سبورت اتش دي براميم 1".

يبحث النادي الأهلي في لقاء اليوم أمام الوداد، عن التتويج بالبطولة 11 من أبطال إفريقيا، والتي سبق وحقق في آخر عامين بالبطولة، واسترداد بطولته المفضله، من غريمه القاري، والذي سبق وتوج بها الوداد في موسم 2017 على حساب المارد الأحمر.

وضمت القائمة 28 لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبيرسي تاو ومحمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.