الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عزيز الشافعي: محمد صلاح أفضل لاعب في التاريخ

الأحد 29/مايو/2022 - 03:36 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

حرص الملحن عزيز الشافعي، على دعم ومساندة محمد صلاح قائد منتخب مصر، وذلك بعد فوز نادي ريال مدريد الإسباني على نادي ليفربول الإنجليزي، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس بالعاصمة الفرنسية "باريس"، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونشر الملحن عزيز الشافعي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مغردا:" محمد صلاح.. أفضل لاعب مصري على مدار التاريخ .. ولسه كمان تاريخه بيتكتب ولسه يقدر يحقق أكثر من اللي حققه إن شاء الله.. كل الفخر والدعم والحب والتقدير والاحترام "

وشارك الملحن والموزع عزيز الشافعي، جمهوره صورة مع نانسي عجرم داخل الاستوديو من تسجيل تتر مسلسل "يوتيرن" للفنانة ريهام حجاج.

من ناحية أخرى، سلطت الصحف الأوروبية الصادرة اليوم الضوء على خسارة ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر أمام ريال مدريد الإسباني بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي جمعتهما مساء أمس بالعاصمة الفرنسية "باريس".

البداية مع موقع "روسيا اليوم" الإخباري، الذي كتب، "لم تتم تصفية الحساب,. نار الانتقام تحرق محمد صلاح"، وقال "عاش النجم المصري، محمد صلاح، أمس السبت، ليلة حزينة أخرى، بعد خسارته مع فريقه ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية ضد نفس الفريق، ريال مدريد، في غضون أربعة أعوام".

وأضاف، "خسر ليفربول نهائي 2018 أمام الريال في كييف بنتيجة 3-1، وكانت تلك الليلة تعيسة للنجم المصري ، وسارع محمد صلاح بعد التحاق ريال مدريد بليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، بنشر تغريدة على "تويتر" قال فيها (لدينا حساب لتصفيته)، في إشارة ضمنية لما حدث في نهائي 2018، لكن نار الانتقام التي بدأها صلاح، (حرقت) الفرعون المصري نفسه، ولم يفلح في الثأر من النادي الملكي، ليخسر النهائي الذي جرت وقائعه في باريس أمس، بهدف دون رد، من توقيع البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وتابع، "صحيح أن محمد صلاح قدم مباراة كبيرة أمس، وكان أفضل لاعبي ليفربول، حيث سدد اللاعب المصري بمفرده 9 تسديدات، بينها 6 بين العارضة والقائمين، كما صنع فرصتين خطيرتين، ولكن تصريحاته قبل المواجهة وضعت عليه ضغوطا كبيرة وخلقت دوافع أكثر للاعبي ريال مدريد، وعلى رأسهم حارس المرمى، تيبو كورتوا، الذي وقف سداً منيعاً أمام كل محاولات صلاح للتسجيل".

في حين عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، "كورتوا يمنع محمد صلاح من التألق أمام ريال مدريد"، وقالت "راموس أخرج صلاح في 2018 واليوم تصدى كورتوا لتسديداته أمام المرمى".

وبعنوان "محمد صلاح دون انتقام أو جائزة بعد الخسارة مرة أخرى أمام ريال مدريد"، قالت شبكة "ESPN"، إن محمد صلاح تمنى مواجهة ريال مدريد بعد إقصاء فياريال لكن كان في رأسه انتقام لم يكتب بفضل كورتوا.

وأضافت أن تصديات كورتوا الثلاث في الشوط الأول كانت لها الفضل الأول في إحباط عملية تسجيل الهدف الأول لليفربول عن طريق محمد صلاح، مشيرة إلى أن النجم المصري لم يعرف كيف ينتقم من ريال مدريد الذي توج على حسابه باللقب القاري الرابع عشر في تاريخه.