الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شعبة الذهب: طرح عيار 14 في الأسواق يلزمه تغيير ثقافة المصريين (خاص)

الجمعة 27/مايو/2022 - 09:17 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رفيق عباس، مستشار شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، أن قرار طرح عيار 14 في الأسواق، يستلزم تغيير في الثقافة المصرية، لأن أغلبية المصريين غير مقتنعين أصلًا بعيار 18، فكيف نستطيع إقناعم بعيار 14 الأقل منه.

وأضاف عباس، في تصريح خاص لموقع "مصر تايمز"، أن 80% من المصريين يقومون بشراء الذهب من عيار 21 ويفضلونه، بينما يقوم 20% فقط بشراء عيار 18، لأنهم يعتبرونه "فلصو" أو مُقلد، وليس ذهبًا حقيقيًا، لأن نسبة النحاس فيهه أعلى من الذهب.

ولفت مستشار شعبة الذهب، الى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تقديم هذا الاقتراح، حيث سبق وقامت إحدى الشركات بطرح عيار 14 بالأسواق، لنها اضرت إلى إيقاف الإنتاج فيما بعد، لقلة إقبال المواطنين عليه، مشددا على أن فكرة طرح عيار 14 في حد ذاتها، ستؤدي الى تشغيل المزيد من المصانع لأن الأسعار ستتجه الى الانخفاض، وهو ما سيعمل على نمو في الاقتصاد.

وكانت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أكدت في وقت سابق، أنها الشعبة تناقش طرح إنتاج مشغولات ذهبية من عيار 14 كحد أدنى لعيار الذهب في المشغول، وذلك بما يتوافق مع ذوق المستهلك المصري، موضحة إنه جاء هذا الاقتراح بعد تذبذب أسعار الذهب بمعدل سريع بين الارتفاع والتراجع على مدار اليوم الواحد.