الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لماذا لا يلعب ليفربول في "سنتياجو برنابيو" أو "الأنفيلد" ؟

الجمعة 27/مايو/2022 - 06:09 م
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يتساءل الجميع من محبي ومتابعي كرة القدم حول العالم، عن سبب لعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب "محمد الخامس"، بين الأهلي والوداد المغربي، معقل الأخير، ولعب نهائي أوروبا بين ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، بالعاصمة الفرنسية "باريس".

تعود الكلمة والعبرة في النهاية من هذا التضارب، إلى منظم البطولة، الاتحاد القاري المسئول، تحت أعين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يتم تحديد ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل نهائية دور المجموعات، بالبطولة بشكل نهائي، من قبل تناس وتوافق الشروط، من قبل الاتحادات المحلية بالقارة العجوز، لإستضافة النهائي، بغض النظر عن طرفي النهائي.

ومن المفترض أن يحدث ذلك في الاتحاد الإفريقي أيضاً، كما حدث في أوروبا، ولكن التأخير يأتي بالعديد من العواقب من قبل المنظم، في تأخير تحديد البلد المستضيف بالنهائي.

حدد الاتحاد الأوروبي، ملعب نهائي الأبطال، بباريس، على الرغم من مشاركة أندية فرنسا في البطولة، والإستقرار النهائي على الملعب، في حالة وجود طرف في النهائي، من البلد المستضيف.

أما على الجانب الإفريقي، تم تحديد نهائي إفريقيا، بعد انتهاء دور الذهاب بنصف نهائي البطولة، وتواجد طرف محتمل كبير في النهائي للبلد المستضيف المغرب، إلا أن الكاف اصر على اسناد النهائي، لملعب "محمد الخامس"، والذي سبق واستضاف نهائي النسخة الماضية.

يذكر أن الاتحاد السنغالي تقدم بطلب لإستضافة نهائي دوري الأبطال، بجانب الاتحاد المغربي، إلا أن الكاف فضل بلاد الأطلس، بسبب ما جاء في مباراة مصر وأسود التيرنجا، في إياب دور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 قطر.